رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: طقس شديد الحرارة يسود القاهرة الكبرى اليوم

نشر
الأمصار

قالت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، إن يشهد اليوم الأحد، ارتفاعًا آخر في درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر على جميع الأنحاء، شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء و جنوب الصعيد، حار على السواحل الشمالية الغربية، معتدل رطب ليلا على جميع الأنحاء.

  

جاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم، على النحو التالي: القاهرة العظمى 38  درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 26 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى  30 درجة.

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. وصول أحمال الشبكات الكهربائية لـ 34 ألف ميجاوات خلال الذروة


قالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه مع تزايد درجات الحرارة والاحتياجات والاستهلاكات الكهربائية بلغ أقصى حمل على الشبكة القومية خلال ساعة الذروة اليوم 34000 ميجاوات وذلك لأول مرة خلال هذا العام مع وبلغت القدرات الكهربائية المتاحة  45700 ميجاوات وبلغ الاحتياطي بالشبكة  11300 ميجاوات.

 

وأشار البيان، أن المردود الايجابى يستمر للاستقرار الكبير فى التغذية الكهربائية على مستوى الجمهورية على أثر التطوير الذى شهده قطاع الكهرباء والدعم الكبير من القيادة السياسية لهذا القطاع الحيوى ويستمر جميع العاملين والقيادات بقطاع الكهرباء العمل سواء على مستوى الإنتاج أو شبكات النقل والتوزيع  لتلبية كافة الاحتياجات الكهربائية مع استقرار التغذية وتلقى أى بلاغات على الخط الساخن 121 على مدار الساعة وتطبيق طوارئ الكهرباء الجديد وكذلك المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الموحدة.

من ناحية أخرى، ألقت صحيفة "بيزنس انسايدر افريكا" الضوء على قائمة بنك جنوب إفريقيا راند ميرشانت (RMB) لأفضل 10 دول جاذبة للاستثمار في إفريقيا  العام الجاري، وقالت إن مصر تحتل المرتبة الأولى كوجهة استثمارية رائدة في إفريقيا تليها المغرب في المركز الثاني ثم جنوب إفريقيا في الثالث، ورواندا في الرابع، وبتسوانا في الخامس.

وأفادت صحيفة "بيزنس انسايدر افريكا"، أن القائمة تستهدف المستثمرين الذين يتطلعون لاستكشاف الأصول الحقيقية في الاقتصاد أو يتطلعون إلى توسيع الأعمال التجارية التي تعتمد على البنية التحتية المادية.