رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يطلب من الاتحاد المصري الاهتمام بمنظومة التحكيم قبل انطلاق الموسم الجديد

نشر
الأمصار

أرسل النادي الأهلي خطابًا اليوم للاتحاد المصري لكرة القدم، يطلب فيه ضرورة مضاعفة الاهتمام والعمل على تطوير منظومة التحكيم بشكل عام وما يخص حكام "VAR" بشكل خاص.

جاء في الخطاب أيضًا أنه سبق أن أرسل النادي عدة مكاتبات سابقة بخصوص منظومة التحكيم والارتقاء بها لإرساء العدالة بين الفرق المتنافسة، لكن تلاحظ في المباريات الأخيرة أن أخطاء الحكام المؤثرة ما زالت تلقي بظلالها، مثلما تعرض له فريق الأهلي في مباراة القمة الأخيرة خاصة من جانب حكام الـ"VAR" الذين يملكون الأدوات التقنية والوقت للمراجعة ومنح كل فريق حقه المشروع.

وطلب الأهلي من اتحاد الكرة ضرورة الاهتمام بتطوير ودعم منظومة التحكيم قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد لضمان العدالة ونجاح المسابقات الكروية على جميع المستويات.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أنه سيتم منح 209 ملايين دولار لـ 440 ناديًا من 51 اتحادًا وطنيًا، وذلك بسبب مشاركة لاعبيهم في بطولة كأس العالم قطر 2022.

فيفا يدعم الأهلي والزمالك بـ 650 ألف دولار

وقال فيفا في بيان، إنه بعد النجاح الكبير لبطولة كأس العالم في نسخته الأخيرة، سيستفيد إجمالي 440 ناديًا من 51 اتحادًا وطنيًا عضوًا من الاتحادات القارية الـ6 من برنامج توزيع الأرباح على الأندية، بحيث سيتلقى كل منها حصة من العائدات مقابل مشاركة لاعبيها في النهائيات التي استضافتها قطر، وذلك في خطوة تؤكد الأثر الإيجابي للبطولة على أندية كرة القدم، وكذلك على الدور الجوهري الذي تضطلع به الأندية في مسار تطوير اللاعبين وتسريحهم لخوض البطولة وتمثيل بلادهم.

ويُعتبر برنامج توزيع الأرباح على الأندية جزءَا من مذكرة تفاهم بين الاتحاد الدولي لكرة القدم ورابطة الأندية الأوروبية، والذي تم تمديده حتى عام 2030 خلال انعقاد الجمعية العامة للرابطة في العاصمة المجرية بودابست في مارس 2023.

ومن بين الأندية الـ 440 التي ستتلقى حصة من أرباح كأس العالم الأخيرة، 78 ناديًا يلعب في دوريات الدرجة الثانية،و13 في دوريات الدرجة الثالثة، و5 في دوريات الدرجة الرابعة، ونادٍ واحد في دوري الدرجة الخامسة.

ووفقًا لما قدمه هذا البرنامج، سيمنح فيفا 209 ملايين دولار أمريكي مقابل مشاركة 837 لاعب كرة قدم، بحيث يتم منح مبلغ 10950 دولارا أمريكيا للاعب الواحد عن كل يوم، بغض النظر عن عدد الدقائق التي لعبها في البطولة، علما أن إجمالي المبلغ المخصَّص لكل لاعب يُقسَم على النادي (أو الأندية) التي لعب لصالحها اللاعب خلال العامين السابقين للبطولة،وينص الإجراء المعمول به لدى فيفا على توزيع المبالغ المستحقة عبر الاتحادات الأعضاء التي تنتمي إليها الأندية المعنية.

وسيحصل الأهلي والزمالك بموجب ذلك على 650 ألف دولار لمشاركة لاعبي الفريقين في مونديال قطر 2022.