رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. هزة أرضية بقوة 3،7 درجات في منطقة جمجمال بالسليمانية

نشر
الأمصار

أعلنت "وزارة النقل العراقية  ، تسجيل مراصدنا  الزلزالية في الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي حدوث هزة أرضية مساء اليوم السبت  الموافق  15 تموز 2023  في محافظة السليمانيه .

 

وبين تقريرها : ان الهزة  الأرضية سجلت في تمام الساعه  04:04:50 مساء هذا اليوم بالتوقيت المحلي وقد بلغت قوتها (3،7) درجة حيث تبعد (49)كم جنوب شرق جمجمال من محافظة السليمانيه .

 

هذا "وتم الشعور  بها من قبل  بعض المواطنين ولم تردنا اي خسائر تذكر وسنوافيكم في حال حدوث اية مستجدات اخرى .

 

ودعت الهيئة " المواطنين الكرام الى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والإلتزام بالوصايا الزلزالية والصادرة من الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي.

أخبار أخرى.. 

البنك المركزي العراقي يعلن ارتفاع الاحتياطي النقدي إلى 113 مليار دولار

أشر البنك المركزي العراقي، اليوم السبت، مجموعة فرص وتحديات أمام الاقتصاد العراقي، فيما أعلن ارتفاع حجم الدين الداخلي إلى نحو 70 تريليون دينار، وحجم الاحتياطات الأجنبية إلى 113 مليار دولار.

وقال نائب محافظ البنك المركزي، عمار خلف، في كلمة له خلال المؤتمر السنوي السادس للمالية والخدمات المصرفية،: إن "البنك المركزي العراقي له دور أساسي في الاستقرار المالي والاقتصادي، إذ شهد هذا العام تغيرات كثيرة وعديدة للمساهمة نحو تحقيق الاستقرار في العراق".

وأضاف خلف، أن "هناك فرصاً كثيرة أمام الاقتصاد العراقي والبنك المركزي والوزارات كافة والقطاع الخاص، منها نمو الناتج المحلي الإجمالي وتحقق فائض في قانون الموازنة العامة تأثراً بأسعار النفط العالمية، وارتفاعاً في حجم الودائع والائتمان بشكل عام، وكذلك ارتفاع الاحتياطات الأجنبية إلى 113 مليار دولار".

وأشار إلى أنه "رغم هذه الفرص فإن هناك تحديات منها إقرار قانون الموازنة بحجم كبير جداً تصل فيه النفقات العامة إلى 198 ملياراً، كما هو مخطط له في هذا العام، وأيضاً بعجز مالي بلغ 64 تريليون دينار، وهذا بحد ذاته يمثل تحدياً أمام الاقتصاد والبنك المركزي العراقي بشكل خاص".

ولفت إلى أن "هناك تحدياً آخر وهو ارتفاع الدين الداخلي والذي بلغ نحو 70 تريليون دينار، وهذا يمثل تحدياً أمام السلطة النقدية، وكذلك المالية في آلية إدارة هذا الدين لما يمثله من ضغط كبير على أدوات السياسة النقدية المختلفة".