رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة السودان في موسكو: البرهان قد يترأس وفد الخرطوم بالقمة الروسية الأفريقية

نشر
البرهان
البرهان

قالت السفارة السودانية في موسكو، إن رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، قد يترأس وفد بلاده في القمة "الروسية - الأفريقية"، وفق العربية- الحدث.

ومن المقرر أن تقام القمة "الروسية - الأفريقية" في مدينة سان بطرسبورغ أواخر يوليو الجاري، بتمثيل رفيع المستوى وعقد العديد من الاجتماعات على هامش القمة، التي يشارك فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وفق تأكيدات الكرملين.

في وقت سابق، أشارت روسيا إلى أن تهديدات غربية انطلقت بشأن الدول المشاركة في تلك القمة لمحاولة إثنائها عن التعاون مع موسكو التي تواصل دعم موقفها بشأن الحرب القائمة بينها وبين أوكرانيا التي تتلقى الدعم العسكري من الدول الغربية.

أخبار أخرى…

الأمم المتحدة: 3 أشهر من القتال تؤثر سلبا على الرعاية الصحية بالسودان

حذرت وكالات إنسانية تابعة للأمم المتحدة من أن 3 أشهر من القتال في السودان، الذي أسفر عن مقتل مئات الأشخاص وإصابة الآلاف، تحد من الرعاية الصحية.

وأعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إن الأعمال العدائية أدت إلى نقص الإمدادات وتدمير أو احتلال مرافق والاعتداء على موظفين طبيين، وهو ما أدى إلى الحد من إيصال المساعدات، مشيرا إلى أنه خلال الأشهر الثلاثة الماضية، تحققت منظمة الصحة العالمية من حوالى 50 هجوما على مرافق الرعاية الصحية.

وقال المكتب إنه "على الرغم من استمرار انعدام الأمن ووجود عقبات بيروقراطية، إلا أننا نواصل نحن وشركاؤنا تقديم المساعدات الإنسانية الحيوية، بما في ذلك الإمدادات الصحية والبذور اللازمة للزراعة"، مشيرا إلى أن الافتقار إلى إمكانية الحصول على الرعاية الصحية في كثير من أنحاء البلاد يضاعف أيضا خطر تفشي الأمراض، مضيفا أن هذه المخاطر تكون حادة بشكل خاص مع بداية موسم الأمطار.

وكشف المكتب الإنساني أنه خلال هذا الأسبوع فقد سهل حركة 26 شاحنة محملة بالمساعدات، حيث قامت 10 شاحنات بإيصال مواد إغاثة إلى ولايتي شمال وجنوب كردفان ووصلت شاحنات أخرى إلى أجزاء من شرق السودان.

أخبار أخرى..

السودان.. تجدد الاشتباكات العنيفة وسط أم درمان والخرطوم بحري

تجددت الاشتباكات العنيفة وسط أم درمان والخرطوم بحري بين الجيش السوداني والدعم السريع، اليوم السبت.

وأمس الجمعة، احتدت المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع في مناطق عدة بالخرطوم مما أدى لقطع الاتصالات لعدة ساعات.

وبحسب رويترز، قالت منظمات ونشطاء معنيون بالدفاع عن حقوق الإنسان في السودان، الجمعة، إن لديهم أدلة على أن قوات الدعم السريع شبه العسكرية احتجزت أكثر من 5000 شخص في ظروف غير إنسانية بالعاصمة الخرطوم.