رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وست هام يعلن رحيل ديكلان رايس

نشر
الأمصار

أعلن نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، اليوم السبت، رحيل نجمه ديكلان رايس، لاعب خط وسط الفريق، في إطار فترة الانتقالات الصيفية الجارية. 

وقال "الهامرز" في بيان عبر الموقع الرسمي للنادي: "وست هام يؤكد أنه توصل لاتفاق مع رايس على مغادرة النادي، في صفقة تاريخية". 

ولم يكشف وست هام تفاصيل الصفقة، أو النادي الجديد الذي سينضم إليه رايس، لكن تقارير صحفية عديدة ذكرت أن الدولي الإنجليزي سينتقل إلى صفوف آرسنال، بدايةً من الموسم الجديد. 

وشارك رايس في 245 مباراة بقميص الهامرز، منذ ظهوره الأول مع الفريق، وقد توج مسيرته مع النادي بالفوز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي، في الموسم المنصرم.
 

أرسنال ينجز صفقة ديكلان رايس قبل الأحد المقبل

يشعر نادي وست هام بحالة من الإحباط بسبب تأخر انتقال ديكلان رايس لاعب الفريق إلى أرسنال فق صفقة تصل إلى 105 ملايين جنيه إسترليني.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن نادي وست هام يشعر بالإحباط بسبب تأخر إعلان انتقال ديكلان رايس نتيجة عدم انتهاء محامى نادي أرسنال من مراجعة الأوراق الخاصة بتوقيع العقود رسمياً.

وأوضح التقرير أن نادي أرسنال يهدف إلى إنهاء الصفقة رسمياً قبل يوم الأحد القادم موعد رحلة الولايات المتحدة الأمريكية، وفق ما أكدته شبكة "سكاي سبورتس" هي الأخرى.

وشدد التقرير أن صفقة ديكلان رايس ستضعه في مقدمة أغلى الصفقات التي تم إبرامها متفوقاً على حساب نيكولاس بيبي الذي انضم في 2019 مقابل 72 مليون إسترليني.

كما سيكون ثاني أكبر انتقال في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز خلف الأرجنتيني إنزو فيرنانديز الذي انتقل لصفوف تشيلسي مقابل 106.8 مليون إسترليني من بنفيكا.

وأعلن نادي باير ليفركوزن الألماني ضم النجم السويسري جرانيت تشاكا لاعب خط وسط أرسنال في صفقة تمتدة لمدة 5 سنوات مقابل 25 مليون يورو.

ومن المقرر أن يرتدى جرانيت تشاكا رقم 34 مع ناديه الألماني الجديد ليبدأ رحلة أخرى في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

يأتي ذلك في الوقت الذي ودع فيه نادي أرسنال لاعب خط وسط الفريق بعد مسيرة ناجحة امتدت لسنوات مع المدفعجية لينهي مشواره رسمياً مع الدوري الإنجليزي.