رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يصل المثنى للاطلاع على الواقع الخدمي في المحافظة

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

وصل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت إلى محافظة المثنى للاطلاع على الواقع الخدمي في المحافظة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء وصل إلى محافظة المثنى للاطلاع على الواقع الخدمي في المحافظة وافتتاح عدد من المشاريع".

أخبار أخرى..

أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، حرص بغداد على «بناء شراكات إقليمية ودولية تسهم في التنمية الوطنية الاقتصادية للبلدان الشقيقة والصديقة وتعمل على مواجهة التحديات وترسخ الأمن والاستقرار في المنطقة». 

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء العراقية في بيان، أن ذلك جاء خلال اتصال السوداني هاتفياً بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان حيث بحثا العلاقات الثنائية بين بلديهما وسبل تعزيزها. ونقل البيان عن الرئيس التركي تأكيده الحرص على توسيع التعاون مع العراق، معرباً عن استعداد أنقرة والشركات التركية للعمل في «مشروع طريق التنمية العراقي» بما يدعم التبادل والتواصل بين البلدين ويخدم شعوب المنطقة.

أمنيًا، أعلن جهاز المخابرات العراقية، إلقاء القبض على مسؤول سابق في تنظيم «داعش» الإرهابي بمحافظة السليمانية، فر إلى سوريا عام 2017 وتسلل إلى العراق هذا العام. 

والمسؤول «الداعشي» كان «قاضيًا» لدى التنظيم الإرهابي، كما قاد عناصر التنظيم  في «جبال مخمور» وشرقاط وفي أجزاء من محافظة صلاح الدين.

من ناحية أخرى، أمر رئيس مجلس وزراء العراق، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، بوضع خطط مشتركة بين "التصنيع الحربي" والوزارات الأمنية من أجل تسليح القوات الأمنية المختلفة في البلاد.

وجاءت توجيهات السوداني خلال ترأسه، يوم الأحد، الاجتماع الأول للجنة العليا للتسليح، بحسب بيان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول عبد الله.

وناقش الاجتماع رسم السياسة العامة لتسليح القوات المسلحة بالشكل الذي يلبي ما تتطلبه التحديات التي تواجه البلاد، فضلا عن بحث حاجة جميع التشكيلات الأمنية والعسكرية من الأسلحة والعتاد، كما شمل الاستفادة القصوى من الإمكانيات الخاصة بهيئة التصنيع الحربي.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة بوضع الخطط المشتركة المذكورة، بحيث تعنى بالاحتياجات العسكرية من السلاح والعتاد، مشددا على أهمية وضع هيئة التصنيع الحربي جميع الوزارات الأمنية بتصور كامل عن إمكانياتها وما تستطيع توفيره.

معسكرات جديدة للتشكيلات الأمنية:

ووجّه رئيس مجلس الوزراء العراقي، الوزارات الأمنية بعرض احتياجاتها على هيئة التصنيع الحربي، لكي تعد خططها الإنتاجية على أساس الاحتياجات، مع التأكيد على الوزارات والأجهزة الأمنية بتأمين احتياجاتها من خلال التعاقد بشكل مباشر مع هيئة التصنيع الحربي.

وشهد الاجتماع أيضا مناقشة إقامة معسكرات جديدة للتشكيلات الأمنية المختلفة، حيث أوصى السوداني بتشكيل لجنة مشتركة تضم الوزارات والجهات المعنية، لتحديد أراضٍ خارج المدن من أجل إنشاء هذه المعسكرات.