رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين ترحب بجهود مصر لعقد قمة دول جوار السودان

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين، ترحيب دولة فلسطين بالجهود التي بذلتها جمهورية مصر العربية الشقيقة، لعقد قمة دول جوار السودان بهدف تحقيق الأمن والاستقرار لجمهورية السودان الشقيقة، وكذلك جهود ومساعي جميع الأطراف المشاركة.

 

وأكدت الخارجية في بيان صدر عنه، حرص دولة فلسطين على سلامة وأمن السودان الشقيق، والتوصل إلى الإنهاء الفوري للأحداث المؤسفة الجارية في السودان وتحقيق السلام والازدهار في السودان.

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. تقديم 6.2 مليون خدمة طبية مجانية ضمن مبادرة 100 يوم صحة


كشفت وزارة الصحة والسكان، أنه تم تقديم 6 ملايين و211 ألفا و453 خدمة طبية ضمن حملة 100 يوم صحة حتى اليوم، مشيرة إلى أن الخدمات الطبية جميعها مجانا.

 

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إن المبادرة تعتمد على أسطول ضخم من العيادات الطبية والقوافل العلاجية التي تتوجه للتجمعات السكانية.

 

وأكد أن المبادرة تهدف لقليل الأعباء على المواطنين، حيث إن الفحص الطبي والعلاج كان يحمل المواطن غير القادر وحتى القادر أعباء إضافية، وأضافت أنه تم إصدار 94 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال الـ15 يوما الماضية من مبادرة 100 يوم صحة، ولفت إلى أنه يتم الاهتمام بمبادرات الصحة من أجل الوصول إلى المواطن في الأماكن التي لا يستطيع فيها تلقي الخدمة وذلك من خلال العيادات المتنقلة.

 

وفي حالة الحاجة إلى تركيب صمام أو قلب مفتوح أو زراعة كلى، قال وزير الصحة، إنهم يتم تحويل الحالة للمستشفى وإصدار قرار علاج على نفقة الدولة والقيام بالعملية الجراحية دون تحمل المريض أي تكاليف إضافية.

من ناحية أخرى، أشاد السفير الفرنسي بالقاهرة، مارك باريتي، بالجهود التي تبذلها مصر لحل الازمة السودانية واستضافة القاهرة لقمة دول جوار السودان.

جاء ذلك في الكلمة التي القاها السفير مساء امس الخميس خلال الاحتفال الذي إقامته السفارة بمناسبة العيد القومى لفرنسا.

وقال السفير أن فرنسا تدعم كل التحركات التي من شانها التوصل إلى تسويات سلمية. يخدم تحقيق التسوية السلمية.

كما أكد السفير باريتي أن مصر وفرنسا تربطهما علاقات صداقة قوية.. مشيرا إلى تبادل الزيارات بين مسئولى البلدين، مشيرا إلى أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى في قمة باريس التي عقدت مؤخرا بباريس ومشاركة الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون في مؤتمر المناخ العام الماضى بشرم الشيخ تعكسان عمق العلاقات بين البلدين.