رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. تقديم 6.2 مليون خدمة طبية مجانية ضمن مبادرة 100 يوم صحة

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الصحة والسكان، أنه تم تقديم 6 ملايين و211 ألفا و453 خدمة طبية ضمن حملة 100 يوم صحة حتى اليوم، مشيرة إلى أن الخدمات الطبية جميعها مجانا.

 

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إن المبادرة تعتمد على أسطول ضخم من العيادات الطبية والقوافل العلاجية التي تتوجه للتجمعات السكانية.

 

وأكد أن المبادرة تهدف لقليل الأعباء على المواطنين، حيث إن الفحص الطبي والعلاج كان يحمل المواطن غير القادر وحتى القادر أعباء إضافية، وأضافت أنه تم إصدار 94 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال الـ15 يوما الماضية من مبادرة 100 يوم صحة، ولفت إلى أنه يتم الاهتمام بمبادرات الصحة من أجل الوصول إلى المواطن في الأماكن التي لا يستطيع فيها تلقي الخدمة وذلك من خلال العيادات المتنقلة.

 

وفي حالة الحاجة إلى تركيب صمام أو قلب مفتوح أو زراعة كلى، قال وزير الصحة، إنهم يتم تحويل الحالة للمستشفى وإصدار قرار علاج على نفقة الدولة والقيام بالعملية الجراحية دون تحمل المريض أي تكاليف إضافية.

 

اقرأ أيضًا..

مندوب فلسطين في الأمم المتحدة: نُقدر جهود الرئيس المصري لتوحيد صفوف بلادنا


قال رياض منصور، مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إنه جرى مطالبة مجلس الأمن بتنفيذ قراراته بشأن حماية المدنيين ومحاسبة المسئولين عن العدوان على جنين.

وأضاف "منصور"، أن بلاده دعت لإيجاد حل سياسي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وأنها تمدّ يديها لمن يرغب في العمل بشكل جدي لتحقيق السلام.

وأكد على المطلب الفلسطيني الذي ينادي بتطبيق القرارات المتعلقة بعدم شرعية الاستيطان، لافتًا إلى أن بلاده تعمل مع الأمم المتحدة بشأن ذلك، فضلًا عن العمل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

ولفت مندوب فلسطين، إلى أن الأمم المتحدة لديها 20 وكالة تعمل في صفوف الشعب الفلسطيني، وأن هناك مطلب بأن تصبح ممتلكاتها ملاذا آمنا للفلسطينيين.

وأعرب "منصور" عن تقدير بلاده للدور المصري بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوحيد الصف الفلسطيني، مشيرًا إلى أن مصر تدعم الشعب الفلسطيني دائمًا لإنجاز حقوقه الوطنية كاملة.

في سياق آخر، كشفت قناة عبرية، عن فحوى اتفاق بين الاحتلال والسلطة الفلسطينية يقضي بوقف الاقتحامات الإسرائيلية لمدينة جنين ومخيمها؛ مقابل استعادة السلطة السيطرة على المدينة ووقف "الظواهر المسلحة".

وقالت القناة "14" العبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، إن مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين التقوا في أعقاب العدوان الإسرائيلي الأخير على جنين، واتفقوا على منح أجهزة الأمن الفلسطينية الفرصة لمواجهة مجموعات المقاومة هناك.