رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر: تبون في زيارة عمل إلى دولة قطر يومي السبت والأحد

نشر
الأمصار

يقوم رئيس الجزائر، السيد عبد المجيد تبون، بزيارة عمل إلى دولة قطر الشقيقة يومي السبت والأحد، يلتقي خلالها أخاه أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حسب ما أفاد به اليوم الجمعة بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: "يقوم رئيس الجزائر، السيد عبد المجيد تبون، بزيارة عمل إلى دولة قطر الشقيقة يومي 15 و 16 جويلية، يلتقي خلالها أخاه أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني".

أخبار أخرى…… 

 

الجزائر: تفكيك شبكة إجرامية دولية في الهجرة غير الشرعية نحو إسبانيا

الأمصار

أعلنت الجزائر، تفكيك شبكة إجرامية دولية مختصة في تنظيم وتدبير رحلات الإبحار السري، انطلاقًا من المغرب نحو إسبانيا مرورًا بالأراضي الجزائرية، وذلك للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع.

وأوضح الدرك الجزائري (قوة عسكرية أمنية تابعة لوزارة الدفاع) -في بيان- أنه تم وضع حد لنشاط إجرامي دولي يعتمد على نقل المهاجرين غير الشرعيين، وذلك عقب تكثيف التحريات والحصول على معلومات تفيد بوجود جماعة إجرامية بصدد التحضير لمغادرة الأراضي الجزائرية بطريقة غير شرعية عبر البحر.


وأضاف البيان أنه تم رصد تحركات أفراد الشبكة الإجرامية، وتم اعتماد خطة محكمة، أسفرت عن القبض على 32 شخصًا (28 منهم من جنسية مغربية و4 جزائريين)، بالإضافة إلى حجز قارب مزود بمحرك، و4 سيارات سياحية ومبلغ مالي من العملة المحلية والأجنبية.

وبحسب البيان، أفضت التحريات أيضًا إلى أن مثل هذه الشبكات الإجرامية تقوم بتنظيم عمليات الهجرة من خارج الأراضي الجزائرية، وذلك بتهريب وإدخال الأشخاص محل الهجرة إلى الجزائر وتجميعهم في أماكن خاصة إلى حين الإعداد والتدبير والتحضير لتهريبهم عبر البحر، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة بجناية التهريب الدولي للبشر وغسيل الأموال.


كانت الأجهزة الأمنية الجزائرية، قد أعلنت، 7 يوليو الجاري، عن تفكيك شبكة إجرامية دولية تحترف تنظيم وتدبير رحلات سرية عن طريق البحر، انطلاقا من دولة المغرب مرورًا بالجزائر، نحو السواحل الإسبانية، والقبض على 13 شخصًا من بينهم 12 يحمل جنسية أجنبية، وشخص يحمل أخرى جزائرية.

 

الجيش الجزائري: القبض على إرهابي وضبط 376 مهاجرًا غير شرعي

أعلن الجيش الجزائري القبض على إرهابي كان ينشط بمنطقة الساحل الأفريقي، وضبط عدد من الأسلحة الثقيلة وعنصري دعم للجماعات الإرهابية، و٣٧٦ مهاجرا غير شرعي، وذلك خلال عمليات عسكرية في العديد من الولايات على مدار أسبوع.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان، اليوم الأربعاء، أن وحدات الجيش تمكنت، خلال الفترة من ٥ وحتى ١١ يوليو الجاري، من إلقاء القبض على الإرهابي المسمى"لنصاري سليمان"، الذي كان ينشط ضمن الجماعات الإرهابية بمنطقة الساحل منذ سنة 2014، وضبط بندقيتين رشاشتين، وعنصري دعم للجماعات الإرهابية، وذلك في سياق الجهود المتواصلة المبذولة لمكافحة الإرهاب.

وبحسب البيان، نجحت قوات الجيش الجزائرى في ضبط ٥٦ تاجر مخدرات، وإحباط محاولات إدخال كميات من المواد المخدرة إلى البلاد، فضلا عن ضبط نحو ١٦٠ ألف قرص مخدر.