رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خلال 24 ساعة.. تونس تسجل 23 حالة وفاة في حوادث مختلفة

نشر
الأمصار

رصدت وحدات الحماية المدنية التونسية اليوم الجمعة وفاة 23 شخصا وإصابة 377 آخرين في حوادث مختلفة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وذكرت الحماية المدنية في بيان لها، أن وحدات الحماية المدنية قامت خلال نفس الفترة، بـ 503 تدخلات، بينها 122 تدخلا للنجدة والإسعاف بالطرقات و274 تدخلا للإسعاف في غير حوادث المرور و76 تدخلا لإطفاء الحرائق و13 تدخلا في حوادث الشواطئ.

وكانت قناة الجزائر الدولية أفادت في وقت سابق بأن تونس انتشلت جثث 13 مهاجرا إفريقيا بعد غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل مدينة صفاقس.

أخبار أخرى…

وزير خارجية تونس يزور عدد من الدول الخليجية بهدف التعاون الثنائي

الأمصار

بتكليفٍ من رئيس جمهورية تونس قيس سعيد، سيقوم نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، بزيارات لعدد من الدول الخليجية إلى كلّ من دولة الكويت، و الإمارات العربية المتحدّة، والمملكة العربية السعودية، تلبيةً لدعوات تلقاها من قبل نظرائه وزراء خارجية هذه الدول الشقيقة. 

 

يأتي ذلك خلال الفترة من 16 إلى 20 يوليو 2023. و تم الإعلان عن هذه الزيارات، بحسب بيان صادر اليوم الجمعة عن وزارة الخارجية التونسية، في إطار الحرص على المزيد من تمتين روابط الإخاء التي تجمع تونس بهذه الدول وتعزيز العلاقات الثنائية، و نسق التعاون معها في كافّة المجالات والرُقي به إلى مستوى العلاقات السياسية المتميّزة. 

 

و من المقرر ان يجري وزير الشؤون الخارجية، بهذه المناسبة، محادثات مع كبار المسؤولين بهذه الدول.

أخبار أخرى…

مصر وتونس تبحثان التعاون في المجالات البحثية والتعليمية

الأمصار

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري ، السفير محمد بن يوسف  سفير تونس بالقاهرة؛ لبحث أوجه التعاون بين مصر وتونس في المجالات التعليمية والبحثية، بحضور ضحى الشويخ المستشار الثقافي بالسفارة التونسية بالقاهرة، والدكتور محمد سمير حمزة رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور شريف صالح رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي بداية اللقاء، أكد الوزير على عمق العلاقات المصرية التونسية في مختلف المجالات، وعلى رأسها المجالات العلمية والبحثية والأكاديمية، مؤكدًا حرص الوزارة على تقويه و استمرار هذه العلاقات بما يُحقق المصالح المُشتركة للشعبين الصديقين.