رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزير التعليم يوضح تفاصيل وضع امتحانات الثانوية العامة وتصحيح الأسئلة

نشر
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم المصري، إنه لا توجد لجنة مختصة بوضع امتحانات الثانوية العامة، وهذه ميزة مضافة لامتحانات هذا العام، وأن امتحانات الثانوية العامة تم سحبها من بنك الأسئلة وهناك لجنة مختصة بمراجعة الامتحان قبل الطباعة لضمان الجودة ومطابقة المواصفات.

وأكد الدكتور رضا حجازي أنه قبل بدء إجراءات تصحيح أوراق الإجابة لكل امتحان هناك لجنة من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة للتأكد من أن النموذج منضبط تماما ومطابق أيضا للمواصفات.

وقال إن تصحيح امتحانات الثانوية العامة هذا العام إلكتروني بالكامل بالنسبة لأوراق البابل شيت حتى أنه لأول مرة يكون هناك تظليل لرقم الجلوس بحيث يتم إدخال البيانات إلكترونيًا بحيث يقرأ جهاز التصحيح رقم جلوس الطالب من خلال التظليل.

وأوضح الوزير أنه بخصوص الأسئلة المقالية فإنه يتم تصحيحها من خلال معلمين متخصصين في المادة، حيث هناك اثنين مصححين لكل سؤال، وإذا كانت الفارق بين تقييم هذا المعلم، وذاك، يحصل الطالب على الدرجة الأعلى من التقييمين، وإذا زاد الفارق بين تقييم المعلمين عن نصف درجة يذهب السؤال لمدقق ثالث لمنح الدرجة للطالب.

 

أخبار أخرى…

محافظ أسوان: افتتاح مكتبة مصر العامة خلال الاحتفال بانتصارات أكتوبر

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اجتماعاً مع السفير محمد رضا الطايفى مدير صندوق مكتبات مصر العامة ، بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، ومحمد أبو المجد أمين صندوق مكتبات مصر العامة وكيل وزارة الثقافة، والدكتور أحمد أمان منسق عام مكتبات مصر العامة ، فضلاً عن مديرى الإدارات المختصة بالمحافظة .

وخلال الاجتماع، أعلن اللواء أشرف عطية عن أنه سيتم الإعلان قريباً عن إحتياجات المكتبة من الكوادر الإدارية والبشرية والعمالة المتخصصة فى العديد من المجالات والأنشطة التى سيقدمها هذا الصرح الثقافى الكبير ، والذى يعتبر إضافة حقيقية للمواقع التنويرية والحضارية لهذه المحافظة العريقة ، والتى تعتبر مركزاً للثقافات والحضارات المتعاقبة .

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم إعداد برامج تدريبية متقدمة ومتطورة بالتنسيق مع الأمانة العامة لمكتبات مصر العامة لتأهيل العمالة التى سيتم إنتدابها من الهيئات والمديريات الخدمية ، كما سيتم تشكيل مجلس أمناء للمكتبة برئاسة المحافظ ، فضلاً عن تشكيل لجنة تيسير لمتابعة آلية ومنظومة العمل داخل المكتبة ، وسط مشاركة من المتطوعين .