رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القبض على 4 متهمين وضبط عجلتين لتهريب المشتقات النفطية في بغداد

نشر
الأمصار

القت قوات الشرطة الاتحادية في العراق، القبض على 4 متهمين وضبط عجلتين لتهريب المشتقات النفطية في بغداد.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان:" ان قوة من اللواء التاسع عشر الفرقة الخامسة شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفارز استخبارات اللواء ، ضبطت عجلتين نوع ميتسوبيشي ،وكذلك ضبط 8 حاويات على شكل خزان كبير ، خزان بلاستيكي سعة 1000 لتر ،2 روبن ،داخل موقع لتدوير المنتجات النفطية المهربة وتلقي القبض على اربعة متهمين داخل الموقع وذلك لعدم وجود موافقات رسمية بالمنتوج في منطقة (ام الكبر والغزلان) شرق بغداد".

 

أخبار أخرى..

العراق.. ضبط مواد أولية تستخدم في صناعة الأدوية بميناء أم قصر

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية بالعراق، اليوم الجمعة، عن ضبط مواد أولية تستخدم في صناعة الأدوية في ميناء أم قصر.

وذكر بيان للهيئة، أن "الهيئة تمكنت من ضبط حاوية في منفذ ميناء أم قصر الشمالي تحمل مواد أولية تستخدم في صناعة الأدوية معبأة في حاوية حديدية تحت أشعة الشمس العالية"، مبيناً أنه "لولا الجهود في المنفذ الحدودي لكانت هذه المادة الأولية في متناول المستهلك العراقي ما يؤثر على صحته وسلامته".

وأشار الى أن "الهيئة مستمرة بالعمل وفق التوجيهات الحكومية من أجل خدمة المواطن والمحافظة عليه".

وأعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة بالعراق، اليوم الجمعة، عن صدور أمر استقدام بحق السفير العراقيّ الحالي لدى تركيا، بعد رصد تضخم في أمواله.  

وذكر بيان للهيئة، أن "قاضي تحقيق محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية في بغداد أصدر أمراً باستقدام السفير العراقي الحالي لدى تركيا؛ على خلفيَّة رصد دائرة الوقاية في الهيئة حصول تضخُّمٍ في أمواله، مُبيناً أن" التقرير الفنيَّ لدائرة الوقاية أفاد بأنَّ مقدار التضخُّم بلغ (2,304,787,000) ملياري دينار".

وأضاف أنه "تمَّ فتح قضية جزائية بحق السفير، بعد أن تبيَّن أنَّ قيمة التضخُّم الحاصل في أمواله لا تتناسب مع موارده الاعتياديَّة، ممَّا يشير إلى وجود كسبٍ غير مشروعٍ، لافتةً إلى قيامه بإخفاء معلوماتٍ في استمارة كشف الذمَّة الماليَّة الخاصَّة به، إذ قدَّم معلوماتٍ كاذبةً ومُضلّلةً بخصوص مصادر أمواله".

وتابع أن" أمر الاستقدام الصادر بحق المتهم عن محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة، جاء استناداً إلى أحكام المادة (19/ ثانياً) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (30 لسنة 2011) المُعدَّل".