رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ضبط مواد أولية تستخدم في صناعة الأدوية بميناء أم قصر

نشر
جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية بالعراق، اليوم الجمعة، عن ضبط مواد أولية تستخدم في صناعة الأدوية في ميناء أم قصر.

وذكر بيان للهيئة، أن "الهيئة تمكنت من ضبط حاوية في منفذ ميناء أم قصر الشمالي تحمل مواد أولية تستخدم في صناعة الأدوية معبأة في حاوية حديدية تحت أشعة الشمس العالية"، مبيناً أنه "لولا الجهود في المنفذ الحدودي لكانت هذه المادة الأولية في متناول المستهلك العراقي ما يؤثر على صحته وسلامته".

وأشار الى أن "الهيئة مستمرة بالعمل وفق التوجيهات الحكومية من أجل خدمة المواطن والمحافظة عليه".

أخبار أخرى..

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة بالعراق، اليوم الجمعة، عن صدور أمر استقدام بحق السفير العراقيّ الحالي لدى تركيا، بعد رصد تضخم في أمواله.  

وذكر بيان للهيئة، أن "قاضي تحقيق محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية في بغداد أصدر أمراً باستقدام السفير العراقي الحالي لدى تركيا؛ على خلفيَّة رصد دائرة الوقاية في الهيئة حصول تضخُّمٍ في أمواله، مُبيناً أن" التقرير الفنيَّ لدائرة الوقاية أفاد بأنَّ مقدار التضخُّم بلغ (2,304,787,000) ملياري دينار".

وأضاف أنه "تمَّ فتح قضية جزائية بحق السفير، بعد أن تبيَّن أنَّ قيمة التضخُّم الحاصل في أمواله لا تتناسب مع موارده الاعتياديَّة، ممَّا يشير إلى وجود كسبٍ غير مشروعٍ، لافتةً إلى قيامه بإخفاء معلوماتٍ في استمارة كشف الذمَّة الماليَّة الخاصَّة به، إذ قدَّم معلوماتٍ كاذبةً ومُضلّلةً بخصوص مصادر أمواله".

وتابع أن" أمر الاستقدام الصادر بحق المتهم عن محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة، جاء استناداً إلى أحكام المادة (19/ ثانياً) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (30 لسنة 2011) المُعدَّل".

أخبار أخرى..

أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات بالعراق، اليوم الجمعة، القبض على أخطر شبكة دولية للمتاجر بالمخدرات في المثنى.

وذكرت المديرية في بيان، أنه "بإشراف ومتابعة حثيثة من قبل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، وفي إطار الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات والواجبات النوعية التي تقوم بها المديرية، تم تشكيل فريق عمل برئاسة مدير عام شؤون المخدرات ومفارز مديرية شؤون مخدرات الكرخ وبموجب قرار قضائي تم إلقاء القبض على أخطر شبكة دولية للمتاجرة بالمخدرات تتكون من ثلاثة متهمين"، مبيناً أنه"تم ضبط مليوني حبة مخدرة نوع كبتاجون بوزن 220 كيلوغراماً بحوزتهم في محافظة المثنى".

وأضاف أنه "تم إيداع المتهمين بالتوقيف وفق أحكام المادة 27 مخدرات لينالوا جزاءهم العادل".

أخبار أخرى..

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، القبض على قاتل أم مع رضيعها في بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان، إنه "تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية واشرافه المباشر على كشف ملابسات جريمة قتل امراة مع طفلها الرضيع ودفنهما في احدى غرف دار يقع في احد احياء العاصمة بغداد، تم على الفور تشكيل فريق عمل استخباري وفني لملاحقة الجاني الذي تنقل مابين المحافظات في محاولة منه للافلات من رجال وكالة الاستخبارات".

وأضافت أنه "بعد مرور اسبوعين من الملاحقة والتحري تم القبض على الجاني بكمين محكم ، اعترف القاتل بفعلته الشنعاء لدوافع مادية  واحيل المتهم الى الجهة المعنية لينال جزائه العادل".

وتهيب وكالة الاستخبارات، بحسب البيان "بالمواطنين الكرام في جميع انحاء العراق بالتعاون وتقديم اي معلومات تساعدهم في القاء القبض على الخارجين عن القانون من خلال الاتصال بالرقم المجاني الساخن 144".