رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اجتماع لبنان ويونيفيل لبحث تطبيق ولاية القوات ومعالجة الثغرات الميدانية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، في بيان اليوم الجمعة، عن اجتماع عقد أمس بين فريق من الوزارة وفريق من القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "يونيفيل" لبحث سبل تطبيق ولاية "اليونيفيل" ومعالجة الثغرات الميدانية.

وأعلنت الوزارة في بيانها أنه "في إطار الحوار والتنسيق والتعاون القائم بين السلطات اللبنانية والأمم المتحدة ممثلة باليونيفيل، عُقد بتاريخ 13 يوليو 2023 الاجتماع الأول لفريق العمل المشترك من الطرفين في مقر الحكومة، بحضور ممثلين عن رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الخارجية والمغتربين وقيادة الجيش اللبناني، بالإضافة إلى ممثلين عن قيادة اليونيفيل".

وقالت إن "الاجتماع هدف لبحث افضل السبل لتطبيق ولاية اليونيفيل في لبنان، ومعالجة الثغرات الميدانية".

وتابع البيان أنه "تم الاتفاق على أن يشار إلى عقد الاجتماعات المقبلة بشكل دوري، لتعزيز الشراكة البناءة والمستدامة بين الجانبين، والحفاظ على الاستقرار في جنوب لبنان والمنطقة".

ووفقا للبيان، شدد لبنان "على احترامه والتزامه بتطبيق كل القرارات الدولية الصادرة عن الأمم المتحدة"، داعيا" كل الأطراف المعنية "لحذو حذوه في هذا المجال".

يُذكر أن "يونيفيل" تأسست في عام 1978، ومكلفة بمراقبة وقف الأعمال العدائية بين لبنان وإسرائيل ودعم السلطات اللبنانية في الحفاظ على المنطقة الواقعة جنوب نهر الليطاني خالية من العناصر المسلحة أو الأسلحة أو الأصول الأخرى غير المصرّح بها.

وتعد التوترات بين الجيش الإسرائيلي وميليشيا حزب الله الشيعية اللبنانية مشكلة متكررة على الحدود.

أخبار أخرى..

سعر الدولار في لبنان الجمعة 14 يوليو 2023


استقر سعر الدولار اليوم الجمعة أمام الليرة اللبنانية، مع انتعاش قطاع السياحة وتوقع إيرادات تصل إلى 9 مليارات دولار.

سعر الدولار اليوم في لبنان

واستقر سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني عند 85,500 ليرة للدولار، وسط تعاملات قوية بقيمة 150 مليون دولار، وفقا لآخر بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

واستقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم الجمعة عند 91.300 ألف ليرة للشراء و91.500 ألف ليرة للبيع.

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.