رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول تعليق من فيتوريا بعد قرعة التصفيات المؤهلة لمونديال 2026

نشر
الأمصار

أكد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، أن المنتخب بدأ من الآن استعداداته للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

أضاف روي فيتوريا أنه يحترم جميع فرق المجموعة ولكن من يريد التأهل للبطولة الأهم لأي منتخب أو لاعب وهي كأس العالم، عليه أن يلعب للفوز وجمع أكبر عدد من النقاط للتأهل للمونديال.

تابع المدير الفني لمنتخب مصر أنه يعي تماما أهمية التأهل لكأس العالم وسيسعى جاهدًا مع باقي أفراد طاقمه و اللاعبين لتحقيق حلم التأهل لكأس العالم 2026 .
أسفرت قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم 2026، المقرر إقامتها فى كل من أمريكا، كندا والمكسيك، عن وقوع منتخبنا الوطني ضمن منافسات المجموعة الأولى مع بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون ، إثيوبيا،جيبوتي .

وأسفرت فعاليات قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 الجارية الآن بالعاصمة الإيفوارية آبيدان عن تواجد المنتخب الوطني في المجموعة رفقة كل من “غينيا، بوركينا فاسو، سيراليون ، إثيوبيا وجيبوتي”.

وشهدت فعاليات القرعة تقسيم  منتخبات القارة السمراء  إلى 9 مجموعات، تضم   كل منها 6 منتخبات.
وجاء المنتخب الوطني فى التصنيف الأول  بقرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 رفقة منتخبات منتخبات المغرب، السنغال، تونس، الجزائر، مصر، نيجيريا، الكاميرون، مالي، كوت ديفوار.

ووفقًا للنظام الجديد المتبع في التأهل، فإنه من المقرر أن تحسم 9 منتخبات تأهلها عن القارة الأفريقية إلى نهائيات كأس العالم  المقرر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية ، كندا والمكسيك عام 2026، بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “كاف” ، بزيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة  لتصبح 48 منتخبًا بدلاً من 32 كما اعتدنا على النظام القديم في البطولة.
كما يتأهل أفضل 4 منتخبات في الترتيب الثاني بالمجموعات إلى الملحق الأفريقي لحسم تأهل منتخب واحد فقط للمشاركة في الملحق العالمي المؤهل إلى نهائيات المونديال..