رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حكومة السودان ترحب بقمة دول الجوار في مصر ومخرجاتها

نشر
الأمصار

رحبت حكومة السودان بمخرجات قمة دول جوار السودان التي انعقدت اليوم 13 يوليو 2023 بالقاهرة ، وتتقدم بالشكر لجمهورية مصر العربية والرئيس عبدالفتاح السيسي على الدعوة و استضافة هذه القمة الهامة التي ترمي إلى استعادة الاستقرار والأمن في ربوع بلادنا الحبيبة، أيضاً نتقدم بشكرنا لدول جوار السودان التي أبدت مواقف داعمة لأمن واستقرار السودان والحفاظ على وحدته وسلامته وسيادته ودعمها لشعب السودان لتجاوز هذه المحنة .

وحسب بيان نقلته قناة "القاهرة الإخبارية" تقدمت بالشكر للملكة العربية السعودية لمسعاها المتواصل من خلال منبر جدة وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية من أجل دعم وقف الحرب وإنهاء معاناة السودانين.

وأكدت  حكومة السودان حرصها على العمل مع كل الأطراف الساعية لوقف الحرب وعودة الأمن والطمأنينة لربوع بلادنا الحبيبة، وتؤكد أن القوات المسلحة السودانية مستعدة لوقف العمليات العسكرية فوراً إذا التزمت المليشيا المتمردة بالتوقف عن مهاجمة المساكن والأحياء والأعيان المدنية والمرافق الحكومية وقطع الطرق وأعمال النهب.

مع الالتزام بابتدار حوار سياسي فور توقف الحرب يفضي إلى تشكيل حكومة مدنية تقود البلاد خلال فترة انتقالية تنتهي بانتخابات يشارك فيها جميع السودانين.

تجدد حكومة السودان شكرها لفخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ودول جوار السودان.

أخبار أخرى….. 

 

سياسي سوداني عن استضافة القاهرة للقمة: مصر لم تتخل يومًا عن بلدنا

علق الدكتور أمجد فريد، السياسي السوداني، على استضافة القاهرة اليوم قمة دول جوار السودان، لبحث الأزمة السودانية الراهنة، للخروج من المأزق الحالي، مؤكدًا أن مصر لم تتخل يومًا عن السودان.


وقال السياسي السوداني، خلال مداخلة على قناة "إكسترا نيوز"، دول الجوار تتأثر بما يحدث في السودان، وأنه يتوقع خروج هذه القمة بآليات موحدة تساعد المجتمع الدولي، وحل المشكلة في السودان، مشيرًا إلى أن الأشهر الماضية كانت هناك أكثر من قمة من أجل حل الأزمة الموجودة في السودان، منذ أبريل الماضي.

ولفت إلى أن السودان لا يزال يعاني من مشكلات كثيرة، فضلًا عن حالة تدهور والمشكلات الأمنية التي يشاهدها الشارع السوداني نتيجة الصراعات، مؤكدًا أن استجابة الدول لهذه القمة دليل على الرغبة في وقف الحرب.

وأكد السياسي السوداني، أن حل الأزمة السودانية، يستند إلى التفاهم بين الأطراف في السودان.

أخبار أخرى…

الشروع في مفاوضات عاجلة للاتفاق بين مصر وإثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة

الرئيس المصري عبد

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، آبي أحمد، لاستئناف المناقشات بينهما.

ووفقًا لبيان مشترك بين البلدين، جدد الزعيمان تأكيد إرادتهما السياسية المتبادلة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، سياسياً واقتصادياً وثقافياً، انطلاقاً من الرغبة المشتركة في تحقيق مصالحهما المشتركة وازدهار الشعبين الشقيقين، بما يسهم أيضاً بشكل فعال في تحقيق الاستقرار والسلام والأمن في المنطقة، وقدرة الدولتين على التعامل مع التحديات المشتركة.