رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريال مدريد مهدد بفقدان فالفيردي في بداية الموسم الجديد

نشر
فالفيردي لاعب ريال
فالفيردي لاعب ريال مدريد

أوضحت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الخميس، أن فريق ريال مدريد مهدد بفقدان فيدي فالفيردي، والحرمان من خدماته من بداية الموسم، بسبب اعتدائه على لاعب فياريال أليكس باينا، خلال مواجهة الفريقين خلال الموسم الماضي فى الدوري الإسباني.

وكان فالفيردي قد وجه لكمة إلى أليكس باينا في وجهه، حيث كان لاعب ريال مدريد ينتظره في المنطقة التي تقف فيها حافلات الفريق الضيف، وقدم لاعب الغواصات الصفراء، شكوى ضد لاعب ريال مدريد إلى الشرطة، وخضعت القضية لإجراءات جنائية.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، لازال اللاعب معرضا للإيقاف رغم أن السلطات الإسبانية، أعلنت أن الحادثة لم يتم إثباتها، وأن فالفيردي لن يواجه أي اتهامات جنائية.

وأضافت الصحيفة: "لجنة مكافحة العنف، قدمت الملف إلى لجنة المسابقات، وسيقرر 3 أعضاء في الهيئة الانضباطية ما إذا كانوا سيفرضون عقوبات على فالفيردي أم لا، خلال 10 أيام عمل".

وهذا يعني أن ريال مدريد سيعرف في 26 يوليو الجاري، ما إذا كان فالفيردي متاحًا في بداية الموسم الجديد.

ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن القاضي المسئول في التحقيق في قضية فالفيردي ولاعب فياريال أليكس باينا، اقترح إيقاف فيدي فالفيردي عن اللعب لمدة 5 مباريات بسبب الحادثة.

وأضافت الصحيفة أنه حال تأكيد إيقاف فالفيردي، فسيغيب عن المباريات ضد أتلتيك بلباو وألميريا وسيلتا وخيتافي وريال سوسيداد، فى الموسم الجديد من الليجا.

وسينطلق الموسم الجديد من الدوري الإسباني فى الأسبوع الثانى من شهر أغسطس المقبل.

لابورتا: هذا ما حدث مع ميسي.. ونحن أفضل من ريال مدريد

الأمصار

تحدث خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، خلال مقابلة صحفية عن العديد من المواضيع الخاصة بالنادي.

وقال: "برشلونة من وجهة نظري يملك فريق أفضل من ريال مدريد على المستوى الفردي، وأنا راضٍ عن الفريق الذي نبنيه، لدينا فريق تنافسي، استطعنا الفوز بالليجا ونستطيع الاستمرار بالسيطرة على هذه البطولة".

وتابع: "نجحنا في التوقيع مع جوندوجان ومارتينيز والثنائي قادر على تقديم مستوى رائع مثل بقية اللاعبين القادمين، ولا يوجد مشكلة بالنسبة لتسجيلهم".

وواصل: "رؤية ميسي مجددًا في برشلونة أمر مُعقد، حصلنا على موافقة رابطة الدوري ومع والد ميسي تم تحديد كل شيء، كان هناك احتمالات لعودة ليو لكن خورخي أخبرني أن ميسي لا يريد أن يعيش موسم آخر مثل الذي عاشه في سان جيرمان لذلك قرروا الذهاب إلى أمريكا".

وجاء كذلك: "عثمان لاعب محبوب للغاية من قبل المدرب والجهاز الفني ومن قبلي أنا، نحن الآن في مفاوضات مستمرة ونأمل أن يتم حلها، هو سعيد معنا، أعتقد سوف يستمر وهذا ما يرغب به".

وأتبع: "من الأفضل أن نقول أننا سنكون من ضمن المرشحين للفوز بالأبطال، تشافي قال أننا سنذهب من أجل تحقيق الأبطال وأنه سيكون شبه إلزامي إذا تم تعزيز الفريق ببعض اللاعبين، إنه سعيد جدًا بالفريق وسنكون مرشحين لكن إذا إستطعنا أن نحسن الفريق قليلا".

وزاد: "سنجدد عقد المدرب عندما يصبح الفريق كما يريد تشافي وعندما نرى أن الوقت مناسب وعندما يكون النادي مرتاح البال وليس في وقت الميركاتو. يجب أن نرى اللعب النظيف الذي لدينا لأن تجديد تشافي يعتمد على ذلك أيضاً ولكن تشافي وطاقمه يجب أن يطمئنوا لأن تجديدهم مضمون".

وأضاف: "أنا أقدر تشافي كثيرا، وأعتبره الرجل المناسب لإدارة الفريق. أخبرني أن الموسم المقبل سيكون مختلفا، ويعجبني فيه فكره الهجومي رغم تكيفنا مع فكرة الدفاع لأننا امتلكنا خطا دفاعيا قويا".