رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوب إيجر يجدد عقده كرئيس لشركة ديزني

نشر
الأمصار

جدد بوب إيجر، عقدة كرئيس لشركة ديزني لثلاث أعوام إضافية، ليبقى رئيس للشركة السينمائية الشهيرة حتي عام 2026.

وذكرت التقارير الصحفية، ان تفاصيل عقد تجديد بوب ايجر ما زالت سرية، ومن المتوقع ان يكشف عن تفاصيل بنودها في الايام المقبلة ".


في سياق متصل واستكمالا لمشاكل الشركة العالمية، خسرت منصة ديزني بلس للبث الرقمي،  2,4 مليون مشترك منذ بداية عام 2023.

وكشف تقرير لموقع فاريتي، أن الجزء الأكبر من المشاهدين التي خسرتهم منصة ديزني بلس، جاء عبر خدمة  Disney + Hotstar، وهي نسخة الخدمة المتوفرة في الهند، وأجزاء من جنوب شرق آسيا، وبمعني أدق، فأن خدمة ديزني + هوتستار، هي خدمة بث هندية،  باشتراك تملكها وتديرها شركة ستار إنديا، وهي شركة تابعة لشركة والت ديزني الهندية، وانطلقت من يوليو 2020، وتبلغ تكلفة الأشتراك عبرها، 399 دولارًا أمريكيًا لمدة عام، فيما يتكلف خط البريميوم 1499 دولارًا أمريكيًا في السنة.


يذكر أن أسهم شركة والت ديزني، تراجعت في نهاية العام الماضي، ليعود مرة أخري روبرت إيجر كرئيس تنفيذي للشركة، خلفا لبوب تشابك، الذي استقال من منصبه.

تسريح موظفي والت ديزني


فيما أعلنت الشركة استغنائها عن 7000 وظيفة، أو ما يعادل 3٪ من القوى العاملة للشركة العالمية، وذلك لتخفيض التكلفة الإجمالية بمقدار 5.5 مليار دولار.
وأوضح روبرت إيجر، الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، في تصريحات صحفية، إن ديزني ستخفض قوتها العاملة بمقدار 7000 موظف في محاولة لخفض التكاليف، ويمثل الرقم 3.2٪ من إجمالي عدد موظفي ديزني البالغ عددهم 220 ألف موظف في جميع أنحاء العالم.

وأشار إيجر، أن تسريح العمال جزء من جهود شركة والت ديزني، لتحقيق ما يقرب من 5.5 مليار دولار في توفير التكاليف، منها 2.5 مليار دولار عبر النفقات غير المتعلقة بالمحتوى، وهو ما يمثل حوالي 50 ٪ من الإنفاق على التسويق، فيما تمثل نسبة 30٪ تكاليف العمالة ؛ أما نسبة 20٪ تمثل التكنولوجيا والمشتريات والنفقات الأخرى.

وتتوقع ديزني أن تتحقق، توفير الـ 5 مليارات بالكامل، بحلول نهاية السنة المالية لعام 2024.