رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توم كروز يتأهب لتصوير العمل السينمائي الأول في الفضاء

نشر
الأمصار

يتأهب النجم توم كروز، للانخراط في عمل فني غير تقليدي، مع المخرج الشهير دوج ليمان، إذ يسعيان لتصوير فيلم في الفضاء، وكان أُعلن عن المشروع السينمائي المرتقب منذ نحو 3 أعوام، لكنه لم يدخل حيز التنفيذ حتى الآن.

 

بهذه الخطوة سيكون توم كروز أول نجم أمريكي يصور فيلما في الفضاء، ومع حالة الترقب للعمل، انتهزت صحيفة فارايتي فرصة اللقاء ببطل سلسلة أفلام مهمة مستحيلة، لسؤاله عن تطورات الفيلم وذلك أثناء الترويج للنسخة الجديدة من سلسلة إيثان هانت Mission: Impossible - Dead Reckoning Part One.

 

وقال توم كروز عن فيلمه المأمول الذي يصوره في الفضاء إنه لم يكن لديه تاريخ محدد لبدء الإنتاج ، ولكن "لقد كنا نعمل على ذلك بجد وسنرى إلى أين نذهب ".وتدعم الفيلم شركة Universal تبلغ ميزانيته حوالي 200 مليون دولار.

 

تم الإعلان لأول مرة عن الفيلم الذي لم يحدد له اسمها بعد في مايو 2020،  ويتردد أنه يتضمن استخدام Elon Musk's SpaceX للسماح له بتصوير مشاهد على متن محطة الفضاء الدولية. في حين أن رحلة كروز إلى الفضاء كانت مقررة في الأصل في أكتوبر 2021 ولكن تم تأجيلها.

 

بالطبع ، لا يزال كروز بحاجة إلى إنهاء عمل Dead Reckoning Part Two ، الخاتمة المحتملة لسلسله Mission: Impossible ، قبل أن يتمكن من تحديد ملامح فيلمه التالي.

 

 اقرأ أيضًا..

هاريسون فورد يحطم عدة أرقام قياسية بديزني بسبب Indiana Jones


تمكن الجزء الخامس من سلسلة أفلام أنديانا جونز والذي طرح تحت اسم Indiana Jones and the Dial of Destiny أن يحطم رقم قياسي جديد بعالم ديزني السينمائى، من خلال أن يكون هناك سلسلة سينمائية من إنتاج الشركة ويظل بطله مستمرا فيه لمدة 39 عاما، حيث قدم هاريسون فورد الجزء الاول من الفيلم بعنوان Indiana Jones and the Temple of Doom عام 1984، ليحصد لقب نجم ديزني، حيث لم يتوقع أي شخص من الكتاب أو النقاد أن فورد سيعود بعد 15 عاما ليقدم جزءا جديدا من سلسلة أنديانا جونز منذ الجزء الرابع الذي قدمه عام 2008 تحت عنوان Indiana Jones and the Kingdom of the Crystal Skull.

ولم يحطم فقط هذا الرقم من خلال عدد السنوات بل وأيضا بعمره، حيث قدم هاريسون فورد الجزء الجديد وعمره 81 عاما، فمن النادر رؤية ممثل في الثمانينيات من عمره يلعب دورًا رئيسيًا في فيلم مهم، حتى لو كان رمزًا للسينما مثل هاريسون فورد.

وبالنظر إلى الفكرة كانت من الممكن أن تقوم ديزنى بتغيير فورد بـ بطل اصغر سننا، في Indiana Jones and the Dial of Destiny، ولكن الجماهير لم تكن تريد أي شخص آخر سوى فورد لتقديم شخصية أنديانا، ولقد أثبت أنه أكثر من مقنع عندما يتعلق الأمر بجانب الحركة في المغامرة، يعتبر الفيلم بمثابة خاتمة أفضل لسلسلة المغامرات الأيقونية أكثر من Kingdom of the Crystal Skull، مع ترك إنديانا جونز ونهاية ووداع للشخصية بشكل لطيف للجمهور، كما أن فورد في الثمانين من عمره وبالتالي فـ هو حاليًا أكبر ممثل يلعب دور البطولة في فيلم ديزني، وهو رقم قياسي آخر.