رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعثة مصر للسيدات تتوجه إلى إسبانيا للمشاركة بمونديال السلة

نشر
الأمصار

غادرت بعثة منتخب مصر تحت 19 سنة آنسات، القاهرة، مساء اليوم الأربعاء، متوجهة إلى إسبانيا استعدادًا لخوض منافسات كأس العالم الذي يُقام خلال الفترة من 15 وحتى يوليو الجاري.

وتضم قائمة اللاعبات كلا من:

"جنى الألفي - جنى طارق السعيد – جنى السيد – هنا عبد العال – سلمى خضر – تمارا نادر السيد – جنى الشامي – جودي وائل – عائشة سالم – نور المهدي – سارة أسامة – جايدا خالد".

ويضم الجهاز الفني لمنتخب مصر تحت 19 عامًا، مصطفى هدهود مديرًا فنيًا، مصطفى فكري مدربًا عامًا، علياء محمود مدربًا مساعدًا، سعد أبو اليزيد مخطط أحمال بدنية، ياسمين الكيلاني طبيب، عفاف عبد اللطيف إداري، محمد الجويلي إحصائي، مصطفى جامع وندى جاسر معايشة.

وأوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الرابعة مع منتخبات كندا، الصين، والتشيك.

ويفتتح منتخب مصر مبارياته في البطولة يوم 15 يوليو/تموز الجاري بمواجهة التشيك، ثم يلتقي الصين في اليوم التالي، ويختتم مبارياته في مرحلة المجموعات بمواجهة كندا يوم 18 من نفس الشهر.

ويقضي نظام البطولة بتأهل كل الفرق المشاركة بمرحلة المجموعات إلى دور الـ16، حيث سيلعب أول المجموعة الثالثة مع رابع الرابعة، وثاني المجموعة الثالثة مع ثالث الرابعة، والثالث مع الثاني والرابع مع الأول.

وتضم المجموعة الثالثة "منتخبات اليابان، ليتوانيا، البرازيل، وإيطاليا".
 

رياضي إيطالي يصل قمة جبل مون بلان بأقل من 15 ساعة

 

تسلق رياضي إيطالي قمة جبل مون بلان من جنوى في إيطاليا بأقل من 15 ساعة عبر دراجة هوائية وسيرا على الأقدام، قبل أن ينزل بمروحية، ما أثار جدلا من الجانب الفرنسي.

وحطم مارسيلو أوجازيو بساعتين تقريبا الرقم القياسي السابق على هذا المسار من خلال اجتيازه بدراجة هوائية بداية، أكثر من 300 كيلومتر وصولا إلى بحيرة كومبال.. ثم تخلى عن دراجته ليكمل سيرا على الأقدام برفقة مرشد ويصل إلى أعلى قمة سلسلة جبال أوروبا الغربية على ارتفاع 4810 مترا.

وقال أوجازيو لصحيفة "لا ستامبا": "وصلت إلى القمة الأحد قرابة الساعة التاسعة صباحا، بعد 14 ساعة و42 دقيقة و14 ثانية من الانطلاق من جنوى"، مشيرا إلى أنه "كان يفكر بتحقيق هذا الإنجاز منذ سنوات"، وتدرب لهذا الغرض على جبلي مون روز وإتنا.

إلا أن إنجازه قوبل بتعليق سلبي من الجانب الفرنسي، إذ انتقد رئيس بلدية سان جيرفيه جان مارك بييكس قرار الرياضي، النزول من القمة في مروحية.

وسيواجه مارسيلو أوجازيو "دعوى قضائية لعدم امتثاله لقوانين موقع مون بلان المصنف ومرسوم لحماية الموائل الطبيعية"، وفق بييكس.

وأكدت منظمة "ماونتن ويلدرنس"، غير الحكومية المدافعة عن البيئة أن "مون بلان ليس ملعبا ولا مطارا".