رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن الإطاحة بإرهابي خطير محكوم عليه بالإعدام والمؤبد غيابياً في كربلاء 

نشر
المتهم المحكوم عليه
المتهم المحكوم عليه

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الأربعاء، الإطاحة بإرهابي خطير محكوم بالإعدام والمؤبد غيابيا في محافظة كربلاء المقدسة.

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات، أنه "تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات في محافظة كربلاء المقدسة وبكمين محكم من إلقاء القبض على إرهابي خطير ومحكوم إعدام ومؤبد غيابيا وذلك لارتكابه جرائم وعمليات مختلفة منها تفجيرات وعمليات سطو وخطف المواطنين".

وأضاف، أن "المجرم، كان يستخدم هويات مزورة في محاولة منه للإفلات من قبضة وأنظار المفارز"، مشيرا إلى "إحالة المجرم إلى الجهات المعنية لينال جزاءه العادل".

ودعت وكالة الاستخبارات، "المواطنين بالإبلاغ وتقديم أي معلومات تتعلق بالخارجين عن القانون من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144".

أخبار أخرى..

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، القبض على مجموعات عديدة من تجار المخدرات في العاصمة بغداد و4 محافظات أخرى.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه "بإشراف شخصي ومتابعة حثيثة من قبل وزير الداخلية عبد الامير الشمري، وفي إطار الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات والواجبات الامنية النوعية التي تقوم بها المديرية العامة لمكافحة المخدرات تم خلال الساعات الماضية القاء القبض على مجموعة من تجار المخدرات ومصادرة 200 ألف حبة كرستال".

وأضافت، أن "المفارز الأمنية القت القبض على شبكة مهمة من تجار المخدرات في اربيل بعد ملاحقتها وتتبع اثارها من العاصمة بغداد، في الانبار"، مبينة أن "العملية اسفرت عن ضبط كيلو كرستال والقاء القبض على 3 عناصر في هذه العملية النوعية".

ومن جهة اخرى وخلال عملية استخبارية دقيقة، تم "ضبط 2 كيلو كرستال والقاء القبض على مجموعة من المتاجرين بهذه المادة في أربيل".

وفي ذات السياق، تم خلال الساعات الماضية "القاء القبض على شبكة من تجار المخدرات في الكوت وضبط 2 كيلو من مادة الكرستال والقاء القبض على متهم مسلح، فيما يقوم العناصر بمطاردة مجموعة من المتهمين يستقلون صهريجا حكوميا في الكوت".

من جهة أخرى، وبعملية نوعية "تم القاء القبض على عدد من تجار المخدرات في كركوك وبحوزتهم 800غرام كرستال، ولازال رجال المديرية يطاردون مجموعة من شبكات الموت الناعم في عدد من المحافظات بهمة عالية وعزيمة كبيرة".