رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روني: ميسي هو أسطورة كرة القدم

نشر
الأمصار

تحدى واين روني أسطورة مانشستر يونايتد، جماهير زميله السابق كريستيانو رونالدو، عندما أشاد بليونيل ميسي المنضم حديثا إلى إنتر ميامي.

وأبدى روني إعجابه الشديد بميسي، وأشار إلى مدى حماسه قبل وصول النجم الأرجنتيني المنتظر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال روني، في تصريحات أبرزتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "خطوة رائعة بالتأكيد للدوري الأمريكي.. ستكون ضخمة على المستوى التجاري وستجذب المزيد من الاهتمام بالكرة الأمريكية من مناطق مختلفة على مستوى العالم".

وأضاف: "متأكد أن قدوم ميسي سيفعل ذلك التأثير، لأنك تعاقدت مع أفضل لاعب في تاريخ اللعبة".

وتابع: "إنه سيأتي هنا، ويريد أن يكون تنافسيا، ويرغب في مساعدة إنتر ميامي على تحسين وضعه في الجدول. وأعتقد أن الجماهير والمدربين واللاعبين متحمسون لوجوده في الدوري".

وذكرت الصحيفة البريطانية أن تصريحات روني ستثير غضب مشجعي رونالدو مهاجم النصر السعودي حاليا، الذين يعتقدون أنه أعظم لاعب في تاريخ كرة القدم، علما بأن روني ورونالدو لعبا سويا من قبل في مانشستر يونايتد.

مدرب فرنسا: مبابي سيفوز بالكرة الذهبية بأقرب وقت

أكد ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا أن هداف الديوك كيليان مبابي مرشح بقوة للفوز بالكرة الذهبية القادمة رغم المنافسة الشرسة مع الثنائي ليونيل ميسي لاعب انتر ميامي الأمريكي، والنرويجي إيرلينج هالاند هداف فريق مانشستر سيتي.

وقال ديشامب في تصريحات صحفية أبرزتها "لوباريزيان" الفرنسية إن فوز كيليان مبابي بجائزة الكرة الذهبية سيكون عاجلاً أو آجلاً.

أضاف ديشامب: "رغم الصعوبات الكبيرة والمنافسة الشرسة مع ليونيل ميسي الذي استطاع الفوز بلقب كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، وإيرلينج هالاند الذي تضع أرقامه القياسية تهديفيا نفسه بالقوة في الفوز بجائزة الكرة الذهبية".

وشدد ديشامب: "بالرغم من أن الثنائي وميسي مرشحان بقوة لجائزة الكرة الذهبية الا أن كيليان مبابي نجح في قيادة منتخب فرنسا الى نهائي المونديال وتسجيل هاتريك في واقعة تاريخية لم تحدث من 1966".

وأكد ديشامب على تضامنه الكامل مع البيان الصادر عن كيليان مبايبي وعدد من لاعبي المنتخب الفرنسي بشأن الأوضاع القائمة سياسياً هناك مطالباً الجميع بضرورة الهدوء بعد وفاة الطفل نائل.

في سياق متصل، أصدر لاعب كرة القدم الفرنسى الشهير كيليان مبابي، بيانًا دعا فيه إلى إنهاء أعمال الشغب التي تجتاح فرنسا، وقال مبابى "العنف يجب أن ينتهي".

جاءت تغريدة اللاعب الدولى الشهير مع استمرار الاضطرابات لليلة رابعة في جميع أنحاء فرنسا، وتم نشر عشرات الآلاف من ضباط الشرطة إلى الشوارع في محاولة لتجنب أعمال شغب واسعة النطاق بعد إطلاق الشرطة النار على شاب يبلغ من العمر 17 عامًا، حيث هرع الركاب إلى المنزل قبل إغلاق خدمات النقل مبكرًا لأسباب تتعلق بالسلامة.