رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نداء عاجل من القنصلية السعودية في تركيا لرعاياها

نشر
الأمصار

أصدرت قنصلية المملكة العربية السعودية، في إسطنبول نداءا عاجلا  لجميع المواطنين المقيمين والزائرين لتركيا بضرورة حمل الأوراق الثبوتية الأصلية عند التجول والخروج.، موضحة  أن ذلك يأتي وفقاً للأنظمة التركية.

وأشارت القنصلية عبر حسابها على موقع تويتر إلى أنه في حالات الطوارئ يمكن التواصل مع القنصلية عبر أرقام الطوارئ على مدار الساعة.

وفي سياق أخر، كشفت الهيئة العامة للإحصاء السعودية انخفاض مؤشر الرقم القياسي لكميات للإنتاج الصناعي بنسبة 1.2% خلال شهر مايو/ أيار 2023م مقارنةً بـالشهر المماثل من العام السابق.

وأشارت الهيئة، بحسب تقريرها الشهري الصادر اليوم الثلاثاء، أن مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي واصل التباطؤ بمعدلات النمو للأشهر السابقة، ليسجل معدل نمو منخفضاً للمرة الأولى هذا العام.

وأضاف تقرير الهيئة أنه على الرغم من استمرار نشاط الصناعة التحويلية، ونشاط إمدادات الكهرباء والغاز في الارتفاع، إلا أن تأثير الانخفاض الذي شهده نشاط التعدين، واستغلال المحاجر خلال شهر مايو/ أيار 2023 قد ساهم بشكل مباشر في انخفاض المؤشر العام بسبب وزنه المرتفع في المؤشر.
كما أضاف تقرير الهيئة إلى انخفاض الإنتاج في نشاط التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 5.5% خلال مايو/ أيار الماضي مقارنةً بـنفس الشهر من عام 2022م، حيث خفضت المملكة العربية السعودية إنتاجها النفطي في شهر مايو / أيار من العام الحالي ليصل إلى 9.9 مليون برميل يومياً.

وتابع تقرير الهيئة أن نشاط الصناعة التحويلية استمر في الارتفاع خلال مايو / أيار حيث ارتفع بنسبة 10.3% كما حقق نشاط إمدادات الكهرباء والغاز ارتفاعاً بنسبة 12% وذلك مقارنةً بـشهر مايو/ أيار 2022.

وتراجع مؤشر الرقم القياسي الفرعي لنشاط التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 5.5% خلال مايو/ أيار الماضي، مقارنةً بــالشهر المماثل من العام السابق، فيما ارتفع الرقم القياسي الفرعي لنشاط الصناعة التحويلية بنسبة 10.3%، وسجل الرقم القياسي الفرعي لنشاط إمدادات الكهرباء والغاز ارتفاعاً بنسبة 12%.

أخبار أخرى..

صحيفة سعودية: دول التعاون الخليجي تسعى لدعم جهود السلم بالمنطقة والعالم


أكدت صحيفة (البلاد) السعودية أن دول مجلس التعاون الخليجي تسعى لدعم جهود السلم والاستقرار في المنطقة والعالم.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم الثلاثاء تحت عنوان "حضور خليجي" - أنه في الوقت الذي يواصل فيه مجلس التعاون الخليجي تعزيز مسيرة التكامل على كافة الأصعدة؛ ترجمة لتوجيهات المجلس الأعلى بتعظيم مصالح وتطلعات الشعوب الشقيقة بمزيد من الرخاء والازدهار، تحرص دول المجلس في سياساتها الخارجية على حضورها الدولي الفاعل بنهج متوازن، ومواقف إيجابية تعكس مكانتها المؤثرة في تعزيز المصالح الضخمة لدول المجلس.

وأشارت إلى أنه في هذا السياق، يأتي الاجتماع الوزاري المشترك بين دول المجلس، وروسيا الاتحادية في العاصمة موسكو؛ لتعزيز وتطوير التعاون الإستراتيجي بين الجانبين في مختلف المجالات، وكذلك مناقشة مستجدات الأزمة (الروسية – الأوكرانية) والجهود الدولية الرامية لحل الأزمة سياسيًا، ودعم كافة الجهود التي تحقق الأمن والسلم الدوليين.