رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: اتخذنا كل الخطوات الضرورية تجاه حرق القرآن الكريم بالسويد

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية الكويتي، الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، إن الحكومة ممثلة بوزارة الخارجية اتخذت كل الخطوات الضرورية تجاه حرق نسخة من القرآن الكريم بالسويد.

وزير الخارجية الكويتي، الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح

وأضاف الشيخ سالم الصباح، خلال جلسة مجلس الأمة الكويتى اليوم الثلاثاء، لمناقشة طلب نيابى مقدم من بعض أعضاء المجلس بتخصيص مناقشة التعرض لمقدسات ديننا الإسلامي والعداء السافر على حرق المصحف الشريف في السويد وتداعياته والوقوف وقفة جادة تجاه هذا التعرض - أن توجيهات الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي يوم أمس بطباعة 100 ألف نسخة من القرآن الكريم مترجمة للغة السويدية وتوزيعها في السويد "خطوة إيجابية جدا" مبينا أن الحكومة اتخذت خطوات سريعة وآنية.

واستعرض الشيخ سالم الصباح تلك الخطوات التي اتخذتها (الخارجية) بداية بإصدارها بيانا يشجب ويستنكر هذا العمل الشنيع تبعتها الخطوة الثانية باتصاله بنظيره السويدي إذ أعرب عن استنكاره الشديد وإدانة هذا الفعل الشنيع في حين كانت الخطوة الثالثة التوجيه باستدعاء سفيرة السويد المحالة إلى الكويت من أبو ظبي لتسليمها مذكرة احتجاج شديدة اللهجة.

وذكر أنه أثار الموضوع خلال جولته الأخيرة في أربع عواصم أوروبية، مشيرا إلى أن المسؤولين الذين قابلهم في كل تلك العواصم أدنوا هذا الفعل الشنيع.

ولفت إلى مشاركته في مؤتمر عدم الانحياز في باكو عاصمة أذربيجان إذ تمكن فريق الكويت المشارك في المؤتمر من إضافة فقرة في البيان الختامي يدين بها هذا الفعل الشنيع.

وأكد أن الخطوة الأخرى الواجب اتخاذها كعالم إسلامي هي السعي لسن قوانين دولية تحرم الإساءة إلى كل الأديان السماوية مشددا على ضرورة العمل مع الدول الإسلامية قاطبة عبر منظمة التعاون الإسلامي ومن ثم إلى الأمم المتحدة لسن مثل هذه التشريعات.

وكان متطرف سويدي أقدم في شهر يونيو الماضي على حرق نسخة من المصحف الشريف أمام أحد المساجد في العاصمة السويدية (ستوكهولم) بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك
أخبار أخرى..

الكويت: طبع 100 ألف مصحف مترجم للغة السويدية وتوزيعها لنشر ثقافة التسامح

كلف مجلس الوزراء الكويتي برئاسة الشيخ أحمد نواف الصباح الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما بالكويت، بطباعة 100 ألف نسخة من المصحف الشريف مترجمة إلى اللغة السويدية وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية الكويتية.

وقال عيسى أحمد الكندري، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي، إن ذلك جاء خلال إجتماع مجلس الوزراء الكويتي اليوم الإثنين، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع تلك المصاحف في مملكة السويد بهدف التأكيد على سماحة الدين الإسلامي ونشر المبادئ والقيم الإسلامية والتعايش الإيجابي بين البشر جميعا في جو يسوده المحبة والتسامح والسلام وإبراز جوانب الرحمة ونبذ مشاعر الكراهية والتطرف والتعصب الديني.