رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: عودة الاستقرار لشواطئ البحر المتوسط وهدوء الأمواج

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، اليوم الثلاثاء، عن بداية استقرار حالة البحر المتوسط حيث تهدأ الأمواج نشاط الرياح وتصبح الأجواء مستقرة ومناسبة للاستمتاع على الشواطئ.

يأتى ذلك بعد أن حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من نشاط الرياح الشمالية الغربية على مسطح البحر المتوسط يومى الأحد والاثنين، والذي أدى إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر وعلى شواطئ (مطروح - الضبعة - العلمين -الاسكندرية - بلطيم - دمياط ).

وتشير توقعات الأرصاد إلى طقس اليوم الثلاثاء، أنه معتدل الحرارة في الصباح الباكر على كافة الأنحاء ، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب الصعيد  ،  معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم نشاط رياح على كافة المناطق ، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء  في مصر:  

القاهرة العظمى 35  درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى  29 درجة  .

يذكر أن الانقلاب الصيفي هذا العام 2023م يحدث عند الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي الأربعاء 21 يونية، ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و 13 ساعة 52 دقيقة.

والشمس تدور في مدار ظاهري بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التي تظهر ثابتة في السماء، ويعرف هذا المدار بدائرة البروج ويميل مستوى دائرة البروج مع مستوى دائرة الاستواء السماوي بزاوية، قدرها 23 درجة و 27 دقيقة وهي الزاوية نفسها التي يميل بها محور دوران الكرة الأرضية عن العمودي على مستوى مدارها، ونتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها بهذه الزاوية تحدث الفصول الأربعة.

أخبار أخرى…

24 رحلة سياحية من سويسرا وبلجيكا وبولندا ولكسمبورج تصل مرسى علم

يستقبل مطار مرسى علم الدولي اليوم الثلاثاء، 24 رحلة طيران دولية من دول أوروبا، ويتم تسهيل الإجراءات ونقل السياح لمقر إقامتهم فى مرسى علم. 

وبحسب كشوف الرحلات، فأنه من المقرر أن يستقبل المطار 24 رحلة بينهم 5 رحلات من التشيك، 10 رحلات من بولندا، ورحلتين من ايطاليا، رحلة من سويسرا، ورحلة من بلجيكا، 3 رحلات من بولندا، ورحلة من لكسمبورج، ورحلة داخلية، ورحلة من هولندا.