رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيويورك تايمز: دول الناتو لم تصل لاتفاق بشأن موقفها تجاه أوكرانيا| تفاصيل

نشر
الأمصار

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز" الأمريكية، نقلا عن مصادر، بأن دول حلف شمال الأطلسي “الناتو”، لم تتمكن من الاتفاق على ما ستعد به أوكرانيا بالضبط بعد نتائج قمة الناتو في فيلنيوس.

وأوضحت الصحيفة، أن “البلدان ستصدر بيانًا عقب القمة، والذي سيتضمن بندًا حول مكان أوكرانيا الصحيح في التحالف”.

وأشارت إلي أنه “في الوقت نفسه، لا يوجد موقف مشترك بين دول الناتو حول ما إذا كان الأمر يستحق إضافة عبارة عندما تسمح الظروف وما إذا كان من الضروري وصفها بالتفصيل”.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في مقابلة مع شبكة “سي إن إن”، إنه لا يرى وحدة بين دول الناتو فيما يتعلق بمسألة دخول أوكرانيا المحتمل إلى الحلف في الوقت الحالي.
 

كما أفادت صحيفة “بيلد” الألمانية، نقلا عن مصادر، بأن ألمانيا والولايات المتحدة تمنعان طلب أوكرانيا للانضمام إلى حلف الناتو.

أخبار أخرى…

تفاصيل كشف جنرال إيطالي لطرق إستخدام الجيش الأوكراني القنابل العنقودية

الأمصار

قال الجنرال الإيطالي، فابيو ميني، اليوم الاثنين، إن قرار الولايات المتحدة بإرسال القنابل العنقودية إلى أوكرانيا يثير التساؤلات، لأن استخدامها ضد أهداف عسكرية لا معنى له.

 

وأضاف الجنرال الإيطالي في تصريحات لوكالة تاس الروسية، أن القنابل العنقودية ضد أهداف عسكرية لا معنى لها، لافتا إلى أن هذا سلاح ضد حشود الناس أو لعرقلة حركة القوات، واستخدام الجيش الأوكراني لهذه الأسلحة قد يدفع روسيا إلى اتخاذ إجراءات انتقامية.

 

وفي 7 يوليو الجاري، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جاك سوليفان، إن الولايات المتحدة قررت إرسال قنابل عنقودية إلى أوكرانيا، رغم أن الأمم المتحدة تعارض استخدام مثل هذه الأسلحة.

 

كما ذكر سوليفان أن كييف قدمت لواشنطن تأكيدات مكتوبة بأن هذه الأسلحة ستستخدم بطريقة تقلل من المخاطر التي يتعرض لها المدنيون.

 

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، باتريك رايدر، في 6 يوليو الجاري، إن الولايات المتحدة تعتزم تزويد أوكرانيا بـ القنابل العنقودية التي يُزعم أنها تشكل أقل خطر على المدنيين.

 

وتعليقا على القرار الأمريكي، قال فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إن جوتيريس معارض اتفاقية القنابل العنقودية وكان ضد استخدام مثل هذه الأسلحة في ساحة المعركة.