رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 234 ألفا و480 جنديا

نشر
الحرب الروسية - الأوكرانية
الحرب الروسية - الأوكرانية

 أعلن الجيش الأوكراني اليوم الاثنين، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 234 ألفا و480 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير 2022.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها "إنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 4 آلاف و85 دبابة و7 آلاف و966 من المركبات المدرعة و4 آلاف و371 من النظم المدفعية و668 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و414 من أنظمة الدفاع الجوي و315 طائرة مقاتلة و309 مروحيات و18 سفينة حربية، فضلا عن 6 آلاف و937 من المركبات وخزانات وقود، بإلإضافة إلى 668 من المعدات الخاصة و3 آلاف و686 طائرة مسيرة وإسقاط 1271 من صواريخ كروز".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير 2022، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.. مشددا على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

وأمس، أعلن حاكم منطقة بريانسك، الكسندر بوجوماز، أنه تم إسقاط صاروخين في منطقة بريانسك الجنوبية الروسية المتاخمة لـ أوكرانيا، ولكن بدون وقوع إصابات من المدنيين.

 

وقال بوجوماز على قناته على تليجرام، إن أنظمة الدفاع الجوي التابعة للجيش الروسي أسقطت صاروخين أوكرانيين، أحدهما دمر منشرة في مستوطنة بيتوش، ولكن بدون إصابات.

وعلى جانب آخر، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، جنرال إيجور كوناشينكوف، أن القوات الروسية  قضت على ما يصل إلى 80 جنديا أوكرانيا فى منطقة كراسنى ليمان خلال اليوم الماضى خلال العملية العسكرية الخاصة فى أوكرانيا.

وأوضح كوناشينكوف في بيان: “تم إحباط أنشطة مجموعتين أوكرانيتين من مجموعات التخريب / الاستطلاع بالقرب من غابات سيريبريانسكي”، لافتا إلى أنه تم تدمير ما يصل إلى 80 فردًا أوكرانيًا، وعربة قتال مشاة، ومركبتان قتاليتان مصفحتان، وشاحنتان صغيرتان، ونظام مدفعي بمحرك من طراز Gvozdika، ومدفعان من طراز D-30 ومدفع واحد.

وأضاف كوناشينكوف في بيان لوزارة الدفاع الروسية، أن الجيش الروسي قضي على ما يصل إلى 180 من القوات الأوكرانية في منطقة دونيتسك خلال اليوم الماضي.