رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميقاتي يرفض التمديد لحاكم مصرف لبنان

نشر
ميقاتي
ميقاتي

يتجه رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، إلى عدم التمديد لحاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة، قائلا إنه لا يريد أن يعمق الشرخ بين اللبنانيين.

وجدير بالذكر، أنه لم يتبق على انتهاء فترة رئاسة سلامة للمصرف سوى ثلاثة أسابيع.

وصرح ميقاتي، اليوم الاثنين، إن تكليف سلامة بتسيير أمور مصرف لبنان إلى حين تعيين من يخلفه بمرسوم يصدر عن مجلس الوزراء، ليس مدرجاً على جدول أعماله، وفقا لتصريحاته لصحيفة "الشرق الأوسط" في لندن.

وأضاف أنه لن يغطي التمديد لسلامة "لقطع الطريق على من يتهمه بأنه يوفر الغطاء السياسي له بذريعة أن لديه مصلحة شخصية في إبقائه على رأس حاكمية مصرف لبنان".

وأشار رئيس الحكومة اللبناني إلى أن الحل، فور انتهاء ولاية سلامة، يكمن في تطبيق القانون الذي يسمح لنائبه وسيم منصوري القيام بالمهام الموكلة إليه.

واعتبر أن حل الأزمات التي تتراكم يوميا يكمن في انتخاب رئيس للبلاد، قائلا إن "انتخابه سيوفر على البلد المزيد من الاستنزاف على المستويات كافة".

ويعيش لبنان شغورا رئاسيا منذ انتهاء فترة ميشال عون قبل تسعة أشهر.

أخبار أخرى..

شخص يطلق النار على مسجد في لبنان والجيش يصيبه بالرصاص.. تفاصيل

قالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن أحد الأشخاص أطلق النار على مسجد في بلدة بر الياس البقاعية.

وبحسب ما أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" فإن "اشتباكا وقع بين دورية للجيش اللبناني أثناء توقيف مطلق النار على مسجد في بر الياس، مما أدى إلى إصابته".

أخبار أخرى…

لافتات في لبنان تمدح بوتين وهو يحمل المصحف

ظهرت شاشات إعلانية في لبنان عليها صور للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو حامل المصحف الشريف على صدره مكتوب عليها: "وصي الأديان وحاميها".

وفي أثناء زيارته إلى جمهورية داغستان الروسية، قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدخول مسجد دجوما في ديربنت حيث قدم له القرآن الكريم.

وخلال الزيارة وأثناء حملة للقرآن، قال بوتين إن عدم احترام القرآن جريمة في روسيا على عكس بعض الدول الأخرى،  مضيفا أن البلاد ستلتزم بهذه القواعد التشريعية في جميع الأوقات.

ومن جانبه، قال محمد نصر الدين، رئيس مكتب روسليفان للتعاون الروسي اللبناني، إن الرئيس الروسي أوضح للعالم كيف يجب التعامل مع الأديان، وذلك على خلفية حرق القرآن في السويد.
وكان رجل يدعى سلوان موميكا لاجئ عراقي مزق القرآن وحرقه أمام المسجد المركزي في ستوكهولم يوم الأربعاء الماضي و الذي وافق أول أيام عيد الأضحى.