رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمر عسكري إسرائيلي لتضييق الخناق على البدو الفلسطينيين في الضفة

نشر
الأمصار

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، أمرًا عسكريًا، لتضييق الخناق على البدو الفلسطينيين القاطنين شمال محافظة أريحا، شرق الضفة الغربية.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن سلطات الاحتلال وضمن مخططها لتهجير البدو والتوسع الاستيطاني، أصدرت أمرًا عسكريًا يتضمن منع دخول أرض تقع قرب معسكر لجيش الاحتلال جنوب شرق قرية الجفتلك، تقدر مساحتها بـ250 دونما، تقطنها نحو 25 عائلة من البدو الذين يعيشون في خيام.


وأوضحت أن القرار العسكري الإسرائيلي، ينص على إغلاق المنطقة ومنع المكوث فيها، ويسمح للسكان البدو القاطنين بشكل دائم في المنطقة بالاستمرار في البقاء، شرط عدم إضافة أي جديد إلى منشآتهم السكنية الزراعية، وتقييد تحركاتهم.

وأشارت إلى أن هذا الأمر العسكري يسري حتى نهاية عام 2027، لكن المخاطر قائمة بإصدار قرار لاحقا بالاستيلاء على الأرض بشكل كامل لصالح المعسكر الإسرائيلي القريب منها.

 

فلسطين: صفارات الإنذار تدوي في مخيم نور شمس بـ طولكرم

نشرت وسائل إعلام فلسطينية، الأحد، أن صفارات الإنذار تدوي في طولكرم، كما أكدت، أن هناك تواجدا لقوات الاحتلال على أطراف مخيم نور شمس شرق طولكرم.

وأفادت وسائل إعلام أخرى، بأن قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفر قليل جنوب نابلس.

ومنذ قليل، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن هناك إطلاق نار يستهدف قوات الاحتلال في محيط مخيم نور شمس شرق طولكرم.

وأكدت مصادر محلية، أن السيدة الفلسطينية التي تم إطلاق النار تجاهها قرب حي الشيخ جراح بالقدس مصابة بجروح متوسطة في الأطراف السفلية.

وقال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة "فتح"، عزام الأحمد، إن الرئيس محمود عباس وجه دعوة لكافة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية لحضور الاجتماع الذي سيعقد في العاصمة المصرية القاهرة يوم 30 يوليو الجاري.

وأضاف الأحمد، في تصريح لتلفزيون فلسطين، اليوم الأحد، أن الدعوات التي وجهها سيادة الرئيس تمت بعد التشاور مع الأشقاء في مصر، مشيرا إلى أن الدعوات قد سلمت لكافة الفصائل مساء اليوم، دون استثناء.

فلسطين: إصابة سيده برصاص الاحتلال الإسرائيلي في حي الشيخ جراح بالقدس

أصيبت سيدة من فلسطين ، مساء الأحد، جراء إطلاق النار عليها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.


وأظهرت مقاطع فيديو إصابة سيدة، إثر إطلاق النار صوبها قرب محطة القطار الخفيف في الشيخ جراح، دون أن يتسنى معرفة طبيعة إصابتها، أو هويتها.. وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة.