رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مبعوث بوتين في سوريا يتهم أمريكا وتركيا بعرقلة الاستقرار بدمشق

نشر
الأمصار

قال المبعوث الروسي لسوريا، ألكسندر يفيموف، إن الوجود العسكري الأمريكي في سوريا يزيد التوترات وعدم الاستقرار بالبلاد.

وأضاف يفيموف في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن الوجود العسكري التركي في سوريا يعرقل التطبيع بين البلدين، مشيرا إلى أنه لا تباطؤ في التطبيع بين سوريا وتركيا ولكن هناك معوقات مستمرة.

وأكد المبعوث الروسي، أن العمل جار لعقد لقاء بين الرئيس التركي أردوغان والرئيس السوري بشار الأسد بحضور الرئيس الروسي بوتين.

وفي تطور كبير،  أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية أنها قامت بعملية كبرى ضد الإرهاب وخطر تنظيم داعش، وفق ما ذكرت شبكة سكاي نيوز عربية.

ذكرت القيادة المركزية الأمريكية، أنها من خلال أدواتها العسكرية استطاعت قتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي، أبو أسامة المهاجر في شرق سوريا وذلك في يوم 7 يوليو الجاري.

أخبار أخرى…

مباحثات "سعودية- أردنية" لتعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين

الدكتور عبدالله بن

الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ وأحمد الصفدي

بحث رئيس مجلس الشورى السعودي، الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، مع رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، العلاقات الثنائية بين البلدين؛ لاسيما العلاقات البرلمانية.

جاء ذلك خلال استقبال "آل الشيخ" لرئيس مجلس النواب الأردني والوفد المرافق له، وذلك خلال وصوله لمطار الملك خالد الدولي في الرياض اليوم الأحد، مستهلًا الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيسًا لوفد مجلس النواب الأردني، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وخلال الاستقبال، رحب رئيس مجلس الشورى السعودي، برئيس مجلس النواب الأردني والوفد المرافق له، متطلعًا إلى أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات بين البلدين لاسيما العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى السعوي ومجلس النواب الأردني بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين.

أخبار أخرى..

الكويت والسعودية تبحثان تسريع مشاريع المنطقة المقسومة


 قال وكيل وزارة النفط في دولة الكويت نمر الصباح، إن اللجنة المشتركة الدائمة الكويتية - السعودية بحثت تسريع وتيرة الأعمال والإنجازات في المشاريع البترولية المرتبطة بالمنطقة المقسومة.

وأشار الصباح في بيان له اليوم الأحد، إلى أن اجتماع اللجنة يأتي في توقيت هام للغاية لمتابعة وتقييم الأعمال في منطقة العمليات المشتركة بما فيها الوفرة والخفجي؛ وفق "كونا".

ولفت إلى أن اللجنة شددت على أهمية إنجاز وتنفيذ بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين عام 2019 وتذليل أي تحديات تواجه المشاريع البترولية والعمل على تطوير واستغلال الثروات الطبيعية بالمنطقة المقسومة لتلبية نمو الطلب المحلي والذي سيتحقق من هذا الدعم والنمو في مختلف القطاعات الحيوية.
وذكر أن اللجنة استعرضت دراسة التصور للطريق والممر الخاص للعمليات المشتركة الخفجي والوفرة من خلال منفذي النويصيب والخفجي حيث تشمل الدراسة المخططات الهندسية الخاصة بالطريق الخاص والممر الخاص والذي سيخصص للعاملين في العمليات المشتركة وشركات المقاولين.

وأكد أن الدراسة أخذت بعين الاعتبار الرؤية المستقبلية وخطط العمليات المشتركة وتلبية المتطلبات التشغيلية حيث تتيح للعاملين والمعدات التنقل بكل سهولة وانسيابية من خلال المنافذ الحدودية لافتا إلى أن هذه الخطوة تأتي تماشيا مع ما نصت عليه مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين.