رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية تحذر من طقس الغد

نشر
الأمصار

قالت الأرصاد الجوية المصرية، إن البلاد تشهد غدًا الإثنين طقسًا مشمسًا معتدلًا صباحًا، وحارًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائلًا للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة مشمسًا على سيناء وحنوب الصعيد، وخلال الليل يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل، ومعتدل على باقي أنحاء البلاد.

وحذر خبراء الأرصاد من ارتفاع معدلات الرطوبة والتي تزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلي 3 درجات مئوية. 

وأكدت الأرصاد الجوية أن هناك نشاطًا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

وأشارت الأرصاد إلي تكون شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر، علي القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، لذا يجب الحذر أثناء القيادة.

بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 2.5 إلى 3.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 1.5 إلى 2 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة غدًا الإثنين   

القاهرة: العظمى 35، والصغرى 25
العاصمة الإدارية: العظمى 35، والصغرى 24
الإسكندرية: العظمى 30، ووالصغرى 23
العلمين الجديدة: العظمى 29، ووالصغرى 23
مطروح: العظمى 30، والصغرى 24
شرم الشيخ: العظمى 39، والصغرى 29
الغردقة: العظمى 35،  والصغرى 25
أسيوط: العظمى 37، والصغرى 23
سوهاج: العظمى 38، والصغرى 25
قنا: العظمى 41، والصغرى 28
الأقصر: العظمى 39، والصغرى 28
أسوان: العظمى 41، والصغرى 29

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة على باقي انحاء البلاد:

نشرة الطقس
نشرة الطقس

 

أخبار أخرى..

مصر تتصدر كبار منتجي الطاقة النظيفة بالعالم خلال 10 سنوات

قال الدكتور محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمري الغاز المسال ورئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، إن ثورة الغاز والطاقة خلال السنوات الـ10 المقبلة ستتوطن في منطقة شرق المتوسط، التي تقودها مصر حاليًا، بعد تحقيق العديد من الاكتشافات البترولية الأخيرة، والتغير الحتمي لخريطة إنتاج وتوزيع الطاقة في العالم.

إنتاج وتوزيع الطاقة في العالم

وأوضح سعد الدين، في بيان، اليوم الأحد، أن مصر حققت خلال السنوات القليلة الماضية مراكز متقدمة على مستوى العالم بعد انضمام حقل ظهر رسميًا لقائمة 10 حقول للغاز الطبيعي في العالم، والذي يقع في المياه الإقليمية المصرية شرق البحر المتوسط على بُعد 190 كم من بورسعيد، علاوة على أن مصر أصبحت في المركز الثاني عربيًا، والخامسة عالميًا من بين مصدري الغاز المسال لأوروبا.

وتضم قائمة أكبر 5 مصدرين للغاز إلى الاتحاد الأوروبي أيضا أنغولا، التي زادت إمداداتها بمقدار 9 مرات من الناحية النقدية، 4،8 مليار يورو، ومصر التي زاد الاتحاد الأوروبي مشترياته منها بمقدار 10 مرات، 4،8 مليار يورو.

وأضاف رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، أنه من المؤكد أن تتغير خريطة إنتاج الطاقة في العالم خلال 10 سنوات سواء على صعيد الدول المنتجة للوقود الأحفوري بكافة أشكاله، وكذلك الدول المنتجة لمصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث تتربع مصر على عرش الإنتاج العالمي بعد امتلاكها لأكثر من 40 منطقة استكشافات للغاز الطبيعي والبترول وكذلك إنشائها أكبر محطات الطاقة النظيفة وطاقة الرياح في المنطقة.