رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مدينة قلقيلية

نشر
الأمصار

أصيب شاب فلسطيني، مساء السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى فى مدينة قلقيلية بالضفة الغربية، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن قوات الاحتلال فتحت نيرانها على شاب فلسطيني، قرب جدار الفصل العنصرى بقلقيلية، مما أدى لإصابته.


وفى القدس المحتلة، هدمت قوات الاحتلال منزلًا في البلدة القديمة، وذلك في إطار عمليات الهدم التي تستهدف الوجود الفلسطيني فى القدس، ترافق ذلك مع اقتحام قوات الاحتلال مخيم شعفاط، ومداهمة منازل الفلسطينيين

خرق ما يسمى بـ"التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة في سوريا، بروتوكولات عدم التضارب 9 مرات في يوم واحد في المنطقة المغلقة أمام الرحلات الجوية على خلفية تدريبات روسية سورية، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "روسيا اليوم".

وذكره أوليغ غورينوف، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، أن "الجانب الروسي.. يلفت الانتباه إلى استمرار ظهور طائرات مسيرة تابعة للتحالف في الأجواء المغلقة على خلفية التدريبات الروسية السورية المشتركة، حيث تم خلال اليوم الماضي تسجيل تسع حالات انتهاك لطائرات التحالف المسيرة في المنطقة المغلقة".


وأبرز المصدر نفسه بالقول "بالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل ست رحلات جوية غير متفق عليها من طائرتين من طراز "تايفون"، وطائرتين من طراز "رافال" وطائرتين من طراز "إف-16" للتحالف".

وحذر المسؤول من أن الجانب الروسي غير مسؤول عن سلامة الرحلات الجوية غير المنسقة لطائرات التحالف، خصوصا في منطقة التدريبات المغلقة.أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم السبت، باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، طفلين فلسطينيين من منطقة تل الرميدة وسط الخليل.

وفد دبلوماسي أوروبي يزور مخيم جنين وينتقد الاستخدام المفرط للقوة من إسرائيل

تفقد وفد دبلوماسي أوروبي، اليوم السبت، مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية بعد تعرضه الأسبوع الماضي إلى عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي استمرت يومين.

وضم الوفد نحو 30 ممثلا لدول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وكندا، وشملت زيارته تفقد الأضرار في مخيم جنين والاطلاع على سير العمل في مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وانتقد ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين، سفن كون فون بورجسدورف، في تصريحات للصحفيين خلال الزيارة، الاستخدام المفرط للقوة من إسرائيل خلال هجومها على مخيم جنين.

وأشار بورجسدورف، إلى أن الوفد الدبلوماسي اطلع على حجم الأضرار والدمار الناتج عن الهجوم الإسرائيلي، واستمع لشهادات بشأن منع وصول المساعدات الإنسانية للسكان وعرقلة إسعاف المصابين.