رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نقيب الموسيقيين اللبنانيين يكشف تطورات أزمة حفل عمرو دياب

نشر
الأمصار

كشف فريد بوسعيد نقيب الموسيقيين اللبنانيين آخر تطورات أزمة عمرو دياب بشأن حفل في لبنان: "كل فنان يحيى حفلا في بلادنا يجب عليه أن يدفع 10% من عقده الخاص، وهذه الرسوم تذهب إلي صندوق التعاضد الموحد للنقابات الفنية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”:عمرو دياب إذا كان عقد عمرو دياب الخاص بحفله في لبنان خال من الضرائب حينها سيتم تحصيل الرسوم من المتعهد.

وتابع:"ليس لدينا مشكلة مع عمرو دياب، ولكن يجب دفع رسوم 10% من المطرب أو المتعهد، وعلمت أن المتعهد قام بسداد رسوم الـ10% من عقد الهضبة وبالتالي الحفل سيقام في موعده".

واختتم:"من مصلحتنا إقامة حفل عمرو دياب وليس صحيحا أننا منعنا الهضبة من الغناء في لبنان، ولا تعنينا مشكلته مع ورثة جان صليبا وليس لنا علاقة بالموضوع ".

وكشف الفنان عمرو دياب عن إحياءه أولى حفلاته الصيفية في مدينة الساحل الشمالي فى بورتو جولف، وذلك يوم 11 أغسطس.

وكان ‏كشف فريد بوسعيد، نقيب المهن الموسيقية اللبناني، عن حقيقة إلغاء حفل المطرب عمرو دياب الذي كان مقررا إقامته خلال الفترة المقبلة في بيروت.

وأوضح فريد بو سعيد خلال مداخلة هاتفية له في برنامج "مصر جديدة" تقديم الإعلامية "إنجي أنور"، المذاع عبر فضائية "etc"، مساء اليوم  أن هناك ضريبة في لبنان يجب أن يدفعها أي مغن عربي أو أجنبي يريد الغناء داخل لبنان وليس عمرو دياب فقط،  وهي حوالي 10% من قيمة التعاقد.

وتابع: "يجب أن تدفع الضريبة قبل الحصول على تأشيرة دخول البلاد سواء من الفنان أو متعهد الحفل حسب الاتفاق فيما بينهم، مضيفا: نحن من مصلحتنا إقامة حفلة عمرو دياب لأنه لم يقم حفلا في لبنان منذ 12 عاما وهذا هو بلده الثاني ولبنان تحتاج كل مغن عربي لتحسين صورة البلد ونتمنى حل المشكلة سريعا.

أخبار أخرى..

أغنية Come Baby Come تتخطى الـ 30 مليون مشاهدة

احتفى الفنان المصري محمد رمضان بحصد أغنيته الجديدة Come baby come من فيلم هارلي أكثر من 30 مليون مشاهدة حتى الآن، متصدرة تريندات اليويتوب حول العالم.

أغنية محمد رمضان Come Baby come
وجاءت الكلمات كالتالي: 
شيلت اللعبة معايا الشفرة
أنا ما عاشرش الناس الصفراء
الأعلى أجرًا في القارة
باسبوري ما فاضلش فيه صفحة

 

ومن جانب اخر، أطلقت شركة العدل جروب البرومو الرسمي لفيلم "ع الزيرو" بطولة النجم محمد رمضان استعدادا لعرضه في السينمات خلال الفترة المقبلة.

وظهر محمد رمضان في البرومو بلوك مختلف عن الذي يظهر به في المعتاد، وتضمن العديد من مشاهد الأكشن.

فيلم "ع الزيرو" من تأليف مدحت العدل، إنتاج جمال العدل، إخراج محمد العدل، وبطولة محمد رمضان ونيللي كريم والطفل منذر مهران.