رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تحصي أبناءها حديثي الولادة في 5 دول

نشر
موريتانيا
موريتانيا

أعلنت حكومة موريتانيا، أنها سترسل بعثات في القريب العاجل إلى كل من دولة الكويت وقطر وآنغولا والغابون ومالي، لتسجيل أبناء الجاليات حديثي الولادة في هذه الدول.

جاء ذلك خلال لقاء المدير العام للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة، سيدي عالي ولد الطيب، مع رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد مكاتب الجاليات الموريتانية في العالم، النائب المختار اخليفه.

كما تناول اللقاء المشاكل المتعلقة بالحالة المدنية المطروحة لبعض أفراد جالياتنا خصوصا تلك المتعلقة بإحصاء حديثي النشأة في الدول التي لا توجد بها مكاتب دائمة للوثائق المؤمنة، وفقا لما ذكرته الوكالة الموريتانية للأنباء.

وأكد المدير العام إنه مستعد للتعاطي مع مكاتب الجاليات ومنظمتهم الجامعة، في إطار سعي الوكالة لتوفير خدمات الحالة المدنية لكافة أفراد جالياتنا في الخارج، وفق تعبيره.

 

أخبار أخرى…

الإمارات تقرر تشييد جامعة علمية في نواكشوط

 أعلن وزير التربية والتعليم الإماراتي الدكتور أحمد بن عبد الله الفلاسي، أن بلاده ستقوم ببناء جامعة في موريتانيا معنية بالتخصصات العلمية.

وأضاف -في تصريح للصحفيين بعد لقاء مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني بالقصر الرئاسي في نواكشوط- أنه بتكليف من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، انتقل إلى نواكشوط، حيث حظي بهذه المقابلة مع الرئيس الموريتاني وأبلغه رسميا بقرار دولة الإمارات العربية المتحدة بإنشاء جامعة في موريتانيا معنية بالتخصصات العلمية.

وأوضح أن هذه الجامعة، التي يأمل أن تبدأ أعمال تشييدها خلال العام المقبل، ستستقبل الطلاب الموريتانيين الذين يرغبون بالالتحاق بالتخصصات العلمية.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي لتجسيد العلاقات بين الدولتين الشقيقتين، منوهًا إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقدر أهمية الاستثمار في الإنسان والتعليم.

وقال المسؤول الإماراتي إنه نقل للرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، تحيات أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء كان مناسبة للتنويه بمتانة العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين.

أخبار أخرى..

الإمارات تشيد بالخطوة السعودية بشأن خفض إنتاج النفط

أكد وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، في تصريحات صحفية مع العربية، بأن السعودية تلعب دورا رئيسيا في استقرار أسواق النفط العالمية وبخاصة في ظل التماسك بين منظمة أوبك وتحالف أوبك بلس والعلاقة النموذجية والتي أثبتت دورها المهم في استقرار الأسواق.

وفي الوقت ذاته، أشاد سهيل المزروعي بدور السعودية القيادي في دعم توازن الأسواق من خلال المبادرة التي قامت بها لتمديد الخفض الطوعي بمليون برميل يوميا، مضيفا بأن الدعوة مفتوحة للدول المنتجة للنفط الخام من خارج أوبك بلس للانضمام  إلى التحالف لأنه كلما زاد أعضاء التحالف فسيكون التقدير أفضل لحاجة الأسواق من النفط.