رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد جدة يحاول التخلص من عبد الرحمن العبود

نشر
الأمصار

تبحث  إدارة اتحاد جدة عن حل يرضي جميع الأطراف، في أزمة جناح الفريق عبد الرحمن العبود، الذي يرفض مدرب الفريق جميع خدماته.

وأبلغ المدير الفني البرتغالي نونو سانتو، إدارة النادي بعدم حاجته للثلاثي عبد الرحمن العبود وعبد العزيز البيشي وحمدان الشمراني، مشددا على أنهم خارج حساباته.

ويمتد عقد العبود مع الاتحاد حتى صيف 2026، بينما انتهى عقد البيشي والشمراني في يونيو/حزيران الماضي.

وتعد فكرة خروج العبود اصطدمت برفض مسؤولي شركة النادي، بعدما وجدوا أن ذلك سوف يكلف دفع حوالي 25 مليون ريال، مستحقات اللاعب.

هذا الرفض دفع الإدارة إلى عرض فكرة خروج اللاعب بالإعارة، لكن العبود تمسك بتوقيع مخالصة مالية بكل مستحقاته المتبقية، على أن يرحل لأي ناد يريده في صفقة انتقال حر.

تجدر الإشارة إلى أن قرار الاستغناء عن العبود أثار جدلا بين الاتحاديين، لكن ثقة الإدارة في نونو سانتو أدت إلى الموافقة على طلبه دون مناقشة.

وما زالت الأزمة قائمة، خاصة أن الاتحاديين كانوا يراهنون على تعويض العبود بجناح أبها صالح العمري، لكن الصفقة تعطلت بسبب مغالاة النادي في الشروط المالية، وإعلان العمري استمراره حتى نهاية عقده.
 

مدرب اتحاد جدة يستبعد 3 لاعبين من المعسكر التحضيري

كشفت تقارير صحفية عن تمسّك البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق اتحاد جدة السعودي المحترف ضمن صفوفه كلا من أحمد حجازي وطارق حامد ، بقرار إبعاد اللاعبين الثلاثة عبد الرحمن العبود، حمدان الشمراني، وعبد العزيز البيشي عن معسكر الفريق للموسم المقبل، المقرَّر تنظيمه في محافظة الطائف.

وقالت صحيفة الرياضية إن سانتو قرَّر إلحاق 21 لاعبًا فقط بالمعسكر، الذي ينطلق الإثنين المقبل وبيَّنت أن الجهاز الإداري، بعث رسائل نصيةً إلى اللاعبين الذين اختارهم سانتو وسيكون الاستدعاءُ مفتوحًا للجميع في حال طلبهم المدرّب البرتغالي.

في سياق متصل كشفت تقارير صحفية سعودية عن السبب الحقيقي وراء بقاء النجم المصري طارق حامد مع اتحاد جدة ، رغم التعاقد مع الفرنسي نجولو كانتي لاعب تشيلسي الإنجليزي.

وكان اتحاد جدة قد تعاقد مع الفرنسي نجولو كانتي، لاعب تشيلسي، لدعم خط وسط النمور، لمدة 3 سنوات وبراتب سنوى قيمته 25 مليون يورو فى الموسم، وهو ما أثار الأنباء حول إمكانية رحيل طارق حامد بعد حسم هذة الصفقة.