رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: نستطيع تصدير 55 مليون طن من الحبوب خلال هذا الموسم

نشر
وزير الزراعة الروسي
وزير الزراعة الروسي دميتري باتروشيف

أكد وزير الزراعة الروسي دميتري باتروشيف أن بلاده قادرة على تصدير 55 مليون طن من الحبوب خلال الموسم الزراعي الممتد بين 1 يوليو الجاري حتى 30 يونيو 2024، مع إمكانية الزيادة.

وخلال الجلسة العامة لفعاليات معرض "يوم الحقل لعموم روسيا 2023"، اليوم الجمعة، قال باتروشيف "إننا نخطط خلال الموسم الجديد، لتصدير ما يصل إلى 55 مليون طن من الحبوب نحو الأسواق الخارجية. وأيضًا، ومن حيث المبدأ، يعتبر هذا رقمًا جديرًا جدًا"، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وأضاف الوزير أنه فى حال نمو المحصول، يكون الاستهلاك المحلى ثابتًا من حيث المبدأ، ومستقرًا بصورة تقريبية. لذلك، يمكن زيادة قدرات التصدير أيضًا، مشيرا إلى أنه يتم إرسال 96٪ من حبوبنا إلى هؤلاء الشركاء من أصحاب المسؤولية. وليس هناك شك أن هذه تمثل مساهمتنا الهامة للغاية فى مجال الأمن الغذائى العالمي، ونحن هنا لا نتحدث فقط، وإنما نربط كلامنا بالعمل، ونقدم حبوبنا لمن هم فى حاجة إليها حقًا.

وفي وقت من سابق من اليوم، أعرب الوزير الروسي عن توقعاته لموسم الحبوب فى روسيا لهذا العام، حيث قال إنه يرتقب حصد 123 مليون طن، مؤكدًا أن الرقم يحتمل أن يرتفع.

 

أخبار أخرى…

الصحة العالمية: ننتظر موجة من الجوع والهجرة والمرض

كشف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس جيبريسوس أدهانوم، إن تغير المناخ سيؤدي إلى زيادة كبيرة في الظواهر الجوية المتطرفة في عام 2023.

وتأتي تصريحات أدانوم بعد أن سجلت درجة حرارة الكوكب الأسبوع الماضي، أعلى درجة حرارة منذ بدء التسجيل.

وحذر تيدروس من إن "أزمة المناخ" أصبحت من بين "العوامل الرئيسية التي تحدد نتائج صحة الإنسان"، محذرا من أن الاحتباس الحراري قد يؤدي في النهاية إلى "موجة من الجوع والهجرة والمرض".

وأضاف: "خلال الأشهر المقبلة، نتوقع مجموعة من الظواهر الجوية المتطرفة، بما في ذلك الجفاف والفيضانات والأعاصير وموجات الحر، وكلها تضر بصحة الإنسان"، مشيرا إلى أن "الجفاف الذي طال أمده" وموجة الحر في القرن الإفريقي كان لها بالفعل تأثير كبير على دول جيبوتي وإثيوبيا وكينيا والصومال وجنوب السودان والسودان وأوغندا، حيث يعاني الآن ما يقرب من 60 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي.