رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يمنح اجازة "اجبارية" لمدير الجنسية والجوازات 30 يومًا

نشر
الأمصار

أمر وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، بمنح ضابط كبير في الوزارة اجازة اجبارية بحسب وثيقة رسمية.

وجاء في الوثيقة؛ أن وزير الداخلية منح اللواء رياض جندي اجازة لمدة 30 يوما.

فيما خلت الوثيقة من الموقع الرسمي الذي يشغله اللواء جندي وهو مدير عام الجنسية والجوازات.

وفي غضون ذلك؛ ابلغ مصدر؛ أن هذه الاجازة تمهيدا لعزل جندي من موقع.

أخبار أخرى..

العراق: اعتقال مسافر بحوزته 228 فيزا كارت معدة للتهريب في مطار بغداد

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الجمعة، اعتقال مسافر عراقي بحوزته 228 فيزا كارت معدة للتهريب في منفذ مطار بغداد الدولي.

وقالت الهيئة في بيان: إن"مديرية منفذ مطار بغداد الدولي واستنادا لمعلومات من مكتب جهاز المخابرات الوطني ومن خلال تكثيف إجراءات التفتيش والتدقيق للبضائع والمسافرين تمكنت من القبض على مسافر عراقي وضبط بحوزته بطاقات فيزا كارت عددها (228) بطاقة".

وأضافت، أن" الهدف من تهريب البطاقات هو تهريب الأموال من العملة الصعبة خارج البلد عن طريق سحب تلك المبالغ في الدول التي ينوي السفر إليها".

واتخذ رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، منذ توليه رئاسة الحكومة الجديدة، إجراءات اقتصادية وحزم إصلاحية لمواجهة مجموعة أزمات متراكمة حلت بالاقتصاد العراق، أبرزها ارتفاع أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي، وتنويع مصادر الدخل بعيداً عن الاعتماد كلياً على النفط.

يقول المستشار المالي لرئيس الوزراء: إن "الحكومة الحالية تعمل بمنهج جديد يسمى (روح الفريق)، وهو منهج متماسك يعمل به للمرة الأولى في بلادنا بعد أن غاب عنه العراق منذ أزمنة وعقود طويلة لكثرة الأزمات والحروب التي لحقت بالبلاد".

وأضاف صالح، أن "حكومة الفريق الواحد تعمل باتجاه نجاح تحقيق الأهداف التي تتخذ مسارين في العمل الحكومي: الأول مباشر وقصير الأجل ويتمثل بتشغيل مفاصل الخدمات الحكومية المتعثرة وبإشراف ميداني من رئيس الوزراء، الذي يتلمس بنفسه هموم المواطن اليومية في توافر الخدمات الأساسية ولا سيما قطاعات الكهرباء والطرق وفك الاختناقات والمستشفيات والدواء والتعليم، دون أن يغفل مشكلات إصلاحية مهمة في التصدي للبيروقراطية والفساد الموروث منذ عقود".