رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإحصاء المصرية: 112.5 مليون دولار صادرات البلاد من القطن الخام

نشر
الأمصار

كشف تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء للتجـارة الخارجية في مصر عن شهر أبريل 2023 أن قيـمة العجــز في الميــزان التجاري بلغت 2.33 مليــار دولار خـــلال شهر أبريل 2023 مقابل 1.89 مليـار دولار لنفـس الشهر مـن العام السابـق بنسبــة ارتفاع قدرها 23.8٪.

أوضح تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن صادرات مصر من القطن خلال الأربعة أشهر الأولي من عام 2023 بلغت 187 مليون و450 ألف دولار.

ذكر التقرير قيام مصر بتصدير قطن خام ب112 مليون و500 ألف دولار كما تم تصدير خيوط قطنية بقيمة 39 مليون و300 ألف دولار، وجاءت صادرات الأقمشة في المركز الأخير بقيمة 19 مليون و140 ألف دولار.

تعد التجارة الخارجية، أحد العناصر الأساسية في التنمية الاقتصادية؛ نظرًا لأنها تعكس تطور حركة الميزان التجاري ومن هذا المنطلق يحرص الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، على توفير كافة البيانات عن حركة التبادل السلعي بين مصر ودول العالم.

أخبار أخرى…

مصر.. الزراعة تكشف حقيقة إغلاق حديقة الحيوان بعد غد تمهيدًا للتطوير

الأمصار

أكد أحمد إبراهيم مستشار وزير الزراعة ، أنه لم يتم حتى الآن تحديد الموعد النهائي لتسليم حدائق الحيوان والأورمان من أجل بدء عمليات التطوير، ولكن من الوارد تسليمها بعد غد يوم 9 يوليو وبالتالي إغلاقها أمام الزائرين.

 

لجان التسليم
 

وأوضح "إبراهيم" خلال تصريحات صحفية أن لجان التسليم والتسلم متواجدة حاليا سواء لجان وزارة الزراعة أو الهيئة العامة للخدمات البيطرية أو وزارة الإنتاج الحربي، وفى أى لحظة سيتم الإعلان عن بدء إغلاق حديقة الحيوان وتسليمها لتطويرها.

 

وقال "مستشار وزير الزراعة " إن اليوم الحديقة مفتوحة أمام الزائرين ولم يتم إغلاقها وحاليا يتواجد كلا من الزائرين واللجان لأن هناك عهدة وجرد تمهيدا للتسليم فى أي لحظة.

أخبار أخرى…

مصر الوجهة الاستثمارية الأولى.. تقرير عاجل من الأمم المتحدة بشأن البلاد

الأمصار

أظهر تقرير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد"، أن مصر هي الوجهة الاستثمارية الأولى في القارة الأفريقية لعام 2022، لافتا إلى أن القاهرة وجهة استثمارية موثوقة.


واستعرض التقرير تطور تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر منذ عام 2014، حيث بلغت 11.4 مليار دولار عام 2022، حسبما نقلت سبوتنيك.


وأضاف أن ذلك جعل ترتيبها الأول على مستوى القارة الأفريقية، والثاني على مستوى الدول العربية.


وأوضح التقرير أن ذلك مدعوما بالطفرة الكبيرة في المشروعات الخضراء، والتي نمت بأكثر من الضعف لتصل إلى 161 مشروعًا خلال عام 2022.

وأوضح التقرير إعلان مصر، مجموعة من الحوافز لتعزيز بيئة الاستثمار الأجنبي المباشر.