رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منظمة إنقاذ الطفولة: تعرض أطفال للاغتصاب والاعتداء في السودان

نشر
منظمة إنقاذ الطفولة
منظمة إنقاذ الطفولة

كشفت منظمة إنقاذ الطفولة تعرض الفتيات المراهقات للاعتداء الجنسي والاغتصاب من قبل المقاتلين المسلحين في السودان بأعداد مقلقة، مع وجود العديد من الناجين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا، حيث تم الإبلاغ عن حوادث اغتصاب واعتداء جنسي واستغلال جنسي من قبل النساء والفتيات اللاتي فررن من النزاع في الخرطوم ومناطق أخرى.

وبحسب المفوضية، يصل بعض الناجيات إلى البلدان المجاورة حوامل نتيجة الاغتصاب، كما وردت تقارير عن اختطاف فتيات واحتجازهن لأيام أثناء تعرضهن للاعتداء الجنسي واغتصاب جماعي للفتيات والنساء.

وأكد موظفو منظمة إنقاذ الطفولة أن بعض الأطفال مستهدفون على وجه التحديد بسبب عرقهم وكذلك جنسهم، كما تشعر منظمة إنقاذ الطفولة بالقلق بشكل خاص بشأن سفر الأطفال بمفردهم، والذين سيكونون أكثر عرضة للعنف وسوء المعاملة والاستغلال.

أخبار أخرى…

وزيرا خارجية السودان وتركيا يبحثان سبل تطوير العلاقات بين البلدين

التقى وزير الخارجية السوداني المكلف، السفير علي الصادق علي، بوزير الخارجية التركي هاكان فيدان، حيثُ استعرض الطرفان العلاقات الثنائية الوثيقة والتاريخية بين البلدين الشقيقين، وآفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزه وتطويره في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

وبحثا الجانبان خلال اللقاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السودانية سونا.

جاء ذلك على هامش مشاركته في الإجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز بالعاصمة الأذربيجانية باكو.

واستعرض الوزير تطورات الأحداث في السودان والجهود المبذولة للحد من تأثير القتال الدائر على المدنيين بالرغم من عدم التزام المتمردين بالهدن الإنسانية وانتهاكهم المستمر  للقانون الدولي الإنساني، معرباً في الوقت ذاته عن تقدير الحكومة السودانية للمساعدات الإنسانية التي أرسلتها تركيا خلال الأزمة الراهنة.

 

أخبار أخرى….

البيت الأبيض: أمريكا لن تتخلى عن محاولة التوصل لهدنة دائمة في السودان

شدد منسق شؤون الإتصالات في البيت الأبيض الأمريكي، جون كيربي، أن الوضع لا يزال يشكل خطراً على الشعب السوداني، وقال إن ما يجري هناك  غير مقبول.

وقال كيربي في تصريحات له، إن بلاده بالتعاون مع السعودية تواصل إشراك أطراف الصراع في السودان للوفاء بالالتزامات التي يزعمون أنهم يريدون القيام بها فيما يتعلق بوقف إطلاق النار، وكذلك السماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى كافة المناطق.