رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس المتوقعة في المغرب الجمعة 7 يوليو 2023

نشر
الأمصار

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالمغرب، حالة الطقس اليوم الجمعة، أن يظل الطقس حارا نسبيا إلى حار بكل من الجنوب الشرقي للبلاد، وشرق الأقاليم الجنوبية والهضاب العليا الشرقية.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية جوار السواحل خلال الصباح والليل، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة أحيانا بشمال الأطلس الكبير وبالهضاب العليا الشرقية.

ويتوقع أيضا تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما إلى قوية بجنوب المنطقة الشرقية والسواحل الجنوبية والأطلس الكبير والجنوب الشرقي للبلاد، مع تناثر حبات من الغبار أو الرمال بجنوب المنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية وأقصى الجنوب.

وتتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 24 و 31 درجة بكل من الجنوب الشرقي وأقصى الجنوب وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 13 و 17 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وستكون ما بين 17 و 23 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فتشهد بعض الانخفاض الطفيف.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والداخلة، وهائجا بالجنوب.

أخبار أخرى.

الجزائر تُصدر عفوًا رئاسيًا بمُناسبة الذكرى 61 لعيدي الاستقلال والشباب

 أصدر الرئيس الجزائري، "عبد المجيد تبون"، عفوًا رئاسيًا جديدًا بمُناسبة الذكرى 61 لعيدي الاستقلال والشباب.

وقالت الرئاسة في بيان إن الرئيس عبد المجيد تبون وبعد استشارة المجلس الأعلى للقضاء، وقع مرسومين رئاسيين يتعلق الأول بإجراءات العفو في جرائم القانون العام ويشمل 8537 محبوسًا ليصل العدد الإجمالي للمستفيدين من إجراءات العفو الرئاسي، خلال السنوات الثلاث الأخيرة إلى 145739 مستفيدًا كما استفاد 282 محبوسًا من إجراءات الرأفة والتهدئة في جرائم السب والشتم.

ويتعلق المرسوم الثاني بالنزلاء المتحصلين على شهادات التعليم المتوسط والناجحين في شهادات التكوين المهني والحرفي والحاصلين على شهادات التعليم الجامعي لموسم 2022 و2023.

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

وذكرت الرئاسة أنه يستثنى من هذا العفو الرئاسي الأشخاص المحكوم عليهم في جرائم الإرهاب والتقتيل والقتل، الهروب، التجسس، المؤامرات ضد سلطة الدولة وسلامة ووحدة أرض الوطن، تزوير المحررات الرسمية والعمومية، وجرائم الانتحال، الضرب والجرح العمدي المُفضي إلى عاهة، الاعتداء على الأصول أو القُصّر، الفعل المخلّ بالحياء والاغتصاب، الاختطاف، الاتجار بالبشر أو بالأعضاء، عصابات الأحياء، وضع النار عمدا في الأموال، الاعتداء على موظفي ومؤسسات الدولة وموظفي الصحة، المساس بأنظمة المعالجة الآلية للمعطيات إذا كانت تستهدف الدفاع الوطني، أو الهيئات أو المؤسسات الخاضعة للقانون العام، تهريب المهاجرين،