رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البصرة تسجل نصف درجة الغليان غداً.. تعرف على طقس المحافظات العراقية

نشر
الأمصار

توقعت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الجمعة، حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما اشارت الى تصاعد للغبار وارتفاع في درجات الحرارة.

وذكرت الهية في بيان، أن "طقس البلاد ليوم غد السبت سيكون صحواً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى، فيما سيكون الطقس في المنطقتين الشمالية والجنوبية صحواً والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط في النهار مسببة تصاعد الغبار، ودرجات الحرارة ستنخفض في المنطقة الشمالية وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية"، مبيناً أن "درجات الحرارة العظمى ستكون في بغداد وواسط 46 وكربلاء المقدسة بابل 45 وميسان الناصرية والنجف الاشرف 48 والبصرة 50".

وأوضحت أن "الطقس يومي الأحد والاثنين سيكون صحواً في جميع مناطق البلاد ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق".

وتابعت الهيئة أن "يوم الثلاثاء المقبل، سيكون الطقس صحواً في جميع مناطق البلاد، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية".

أخبار أخرى..

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، اليوم الجمعة، أن 3 آلاف طالب عربي وأجنبي تقدموا للدراسة في العراق.

وقال الناطق باسم الوزارة، حيدر العبودي، إن "عدد المتقدمين العرب والاجانب للدراسة في الجامعات العراقية تجاوز الـ 3 آلاف شخص، من مختلف دول العالم"، مبيناً أن "الجامعات العراقية تجري الان مقابلات مع هؤلاء المتقدمين".

وأضاف أن "رصيد البحث العلمي اقترب من 112 ألف بحث"، مبينا أن "النسبة المالية المخصصة للبحث العلمي ضئيلة جدا"، مشيراً الى أن "عدد المنح الدراسية خلال العام الحالي بلغت 600 منحة".

ولفت الى أن "العراق تسلم طلبات من بريطانيا وفرنسا لافتتاح جامعات في العراق".

أخبار أخرى..

أصدر العراق قراراً لاعتقال العراقي محرق المصحف في السويد، وفق ما نقل موقع أر تي بالعربية، الروسي.

وجاءت وثيقة من وزارة الداخلية جاء فيها: "عاجل جداً، إلى مديرية الشرطة العربية والدولية، نرفق طياً نشرة المعلومات ومذكرة أمر القبض الخاصة بالمتهم سلوان صباح متي موميكا، لملاحقته خارج العراق عن التهمة المسندة إليه وفق أحكام المادة 1/372 من قانون العقوبات العراقي.

يُذكر أن سلوان موميكا، عراقي مقيم في السويد، أحرق المصحف أمام مسجد ستوكهولم الكبير في أول أيام عيد الأضحى،  وحصل موميكا على حق اللجوء في السويد في 2017، وهو ملاحق الآن بتهمة التحريض على الكراهية، بعد حصوله على إذن لإحراق المصحف من السلطات السويدية.

وطلب مجلس القضاء الأعلى العراقي من منظمة الشرطة الجنائية الدولية انتربول، القبض على موميكا، تنفيذاً لمذكرته.