رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وسائل إعلامية: دوي انفجارات متتالية جنوب مدينة أم درمان في السودان

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلامية بأنه سُمع بدوي انفجارات متتالية جنوب مدينة أم درمان في السودان صباح الجمعة.

بدوره، أعلن مصدر بالجيش السوداني في تصريحات صحافية تصدي الجيش لهجوم شنته قوات الدعم السريع على مقر القيادة العامة وسط العاصمة الخرطوم الليلة الماضية.

وأضاف المصدر العسكري، من جهته أن قوات الجيش تمكنت من صد الهجوم وتدمير أكثر من 10 مركبات قتالية بعد اشتباك استمر أكثر من ساعة.

أخبار أخرى..

قوات الدعم السريع في السودان تُرحب ببيان قبائل دارفور:

من ناحية أخرى، رحبت قوات الدعم السريع في السودان اليوم، ببيان المكتب التنفيذي للإدارة الأهلية وإعلان "انحيازها الكامل لخيار الشعب وتوجيه الشرفاء من أبنائها الانضمام لدعم خيار الشعب في الحرية".

وقالت الدعم السريع في بيان: "نرحب ببيان المكتب التنفيذي للإدارة الأهلية وإعلان انحيازها الكامل لخيار الشعب وتوجيه الشرفاء من أبنائها في القوات المسلحة الانضمام لدعم خيار الشعب السوداني في الحرية والسلام والعدالة والتحول الديمقراطي والتصدي لقوات الفلول والانقلابيين".

وأضاف البيان: "موقف الإدارة الأهلية وقبائل جنوب دارفور يمثل القناعة الراسخة لأهلنا الشرفاء بأن العصابة التي طغت وتجبرت واختطفت قرار الشعب السوداني، قد آن الأوان لقطع هذا الحبل السري بينها والدولة".

كما دعت قوات الدعم السريع "الإدارات الأهلية الأخرى الانضمام إلى خيار الشعب في الحرية والمساواة والعدالة والتحول المدني الكامل ورفض الهيمنة والطغيان واختطاف مؤسسة الجيش لصالح تنفيذ أجندة الفلول وكتائب الظل من أجل العودة إلى السلطة عبر بوابة القوات المسلحة المختطفة".

وفي وقت سابق، أغار "سلاح الجو السوداني"، اليوم الخميس، على المدينة الرياضية وأرض المعسكرات سوبا جنوبي الخرطوم، وتم سماع دوي انفجارات عنيفة مع تحليق للطيران شرقي وجنوبي العاصمة السودانية، كما كان هناك قصف مدفعي في مواقع الدعم السريع بوسط أم درمان وشمال بحري.

في غضون ذلك، أعلن والي ولايه كسلا عن تمديد حالة الطوارئ في الولايه لمدة شهرين.

وفي وقت سابق، ناشدت القوات المسلحة في بيان "الشباب، وكل من يستطيع، مشاركة القوات المسلحة شرف الدفاع عن كيان وكرامة الأمة السودانية"، مضيفة أنه تم "توجيه قيادات الفرق والمناطق العسكرية باستقبال وتجهيز المقاتلين".