رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل فلسطينيان إثر اشتباكات مع قوات الاحتلال في نابلس

نشر
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

قُتل فلسطينيان أثر اشتباكات بعد أن اقتحمت قوات كبيرة من جيش الكيان الصهيوني، صباح اليوم الجمعة، مدينة نابلس.

وقالت مصادر محلية إنه تم اكتشاف تسلل قوة خاصة إلى المدينة، أعقبها اقتحام كبير لآليات جيش الاحتلال للبلدة القديمة. 

ولفتت المصادر إلى أن اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت بين المقاومين وجنود الاحتلال ما اسفر عن مقتل فلسطينيان في نابلس خلال الاشتباكات.

ودوت صفارات الأنذار في البلدة، وضجت سماعات المساجد بالدعوات للمواطنين حتى يتصدوا للقوات المقتحمة، والتي من المرجح أنها تسعى لاعتقال أحد الأشخاص.

أخبار أخرى..

أصيب فلسطيني، في اعتداءات للمستوطنين، على مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفادت هيئة مقاومة الجدار الاستيطان باعتداء مستوطنين على مركبات فلسطينية في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس؛ مما أدى لإصابة فلسطيني بجروح، وتحطيم واجهات عدة مركبات، مشيرةً إلى أن عشرات المستوطنين انتشروا على الطرق الواصلة بين قلقيلية ونابلس، بحماية من جيش الاحتلال.

وفي رام الله، اقتحم جيش الاحتلال قرية قبيا، وشنَّت حملة دهم واعتقالات في صفوف الفلسطينيين.

وأصيب ثلاثة فلسطينيين يوم الخميس، في اعتداءات قوات الاحتلال على الفلسطينيين، في رام الله ونابلس بالضفة الغربية.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال، التي اقتحمت قرية قبيا برام الله، وداهمت عدة منازل، واعتقلت ثلاثة فلسطينيين، من بينهم طالبة في جامعة بيرزيت.

في السياق ذاته، أصيب مسن فلسطيني، في اعتداء قوات الاحتلال عليه في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب، بأعقاب البنادق، على مسن فلسطيني، في قرية برقين بنابلس، نقل على إثرها لمستشفى رفيديا لتلقي العلاج.

أخبار أخرى..

اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين برفقة وزير سابق للاحتلال، صباح الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان في رام الله، إن الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح، حيث نفذت مجموعات المستوطنين يتقدمهم وزير الاحتلال السابق "موشيه فيجلن"، جولات مشبوهة، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته، وسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير الاحتجاجية من قبل المصلين والمرابطين.