رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. ارتفاع جديد في درجات الحرارة

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً جديداً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن “طقس البلاد ليوم غد الجمعة سيكون صحواً ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

وأضاف البيان، أن “طقس يوم السبت سيكون صحواً في عموم البلاد، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية ، وتنخفض قليلاً عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد”.

وبيّن، أن “طقس يوم الأحد سيكون صحواً في عموم البلاد، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية ، ومقاربة لليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد”. 

وتابع، أن “طقس البلاد ليوم الاثنين المقبل سيكون صحواً ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

 

الجامعة الهاشمية توقع 4 مذكرات تفاهم مع جامعات وكليات عراقية 

وقعت الجامعة الهاشمية، أربع مذكرات تفاهم أكاديمية مع جامعتي الكتاب ونولج، وكليتي القلم الجامعة والنخبة الجامعة العراقية، بهدف تطوير وتعزيز العلاقات في المجالات الأكاديمية والبحثية.

ونصت المذكرات التي وقعها رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون، ورئيس جامعة الكتاب الدكتور إياد برزنجي، ورئيس جامعة نولج الدكتور كيهان زرار غفور، وعميد كلية القلم الدكتور لطيف سعيد نوري، وعميد كلية النخبة الدكتور جميل موسى الزيدي، على توسيع آفاق التعاون الأكاديمي وتبادل النتاجات العلمية لأعضاء الهيئات التدريسية، والتعاون في مجال البحوث، والمشاركة في الحلقات الدراسية والتجمعات الأكاديمية، وتبادل الأساتذة والزيارات العلمية والطلابية، وصياغة آلية لتنفيذ فكرة التفرغ العلمي لأعضاء الهيئة التدريسية.

كما نصت على أهمية تسهيل إجراءات البحث العلمي المشترك، والتعاون في مجال الدراسات العليا من حيث الإشراف المشترك ومناقشة الرسائل لمرحلتي الماجستير والدكتوراه، وتبادل الكتب والمطبوعات والأطاريح والدوريات العلمية، وطرح البرامج المشتركة وإقامة الندوات والمحاضرات والمؤتمرات العلمية والدورات التدريبية.

من جهته، أكد الزبون أن هذه الشراكة ستشكل توأمة حقيقية لزيادة أواصر التعاون وفتح آفاق تعاون جديدة في مجالات الاعتماد الأكاديمي والتعاون المشترك للارتقاء بالمستوى العلمي والبحثي بين مختلف الأطراف.

فيما حذرت هيئة السياحة والآثار العراقية، اليوم الخميس، المواطنين من التعامل مع الشركات السياحية غير المجازة، مشيراً إلى أن عددا منها يمارس عمليات نصب واحتيال.