رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق عملية معقدة لفصل التوأم السوري بسام وإحسان في السعودية

نشر
الأمصار

انفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و الأمير محمد بن سلمان، بدأ الفريق الطبي والجراحي لعمليات فصل التوائم السيامية بقيادة مستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الفريق الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة صباح اليوم عملية فصل التوأم السيامي السوري " بسام وإحسان".

وذلك بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

وكان الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية، قد قرر إجراء العملية الجراحية الدقيقة لفصل التوأم السيامي السوري والبالغ عمرهما 32 شهرًا ووزنهما معًا 19 كيلوجرامًا ،والتي من المتوقع أن تستغرق 9 ساعات ونصف وتجرى على 5 مراحل ويشارك فيها 26 عضوًا من الاستشاريين والأخصائيين والكوادر الفنية والتمريضية والمساندة.


ويشترك التوأم " بسام وإحسان " في منطقة أسفل الصدر والبطن والكبد والأمعاء.


أخبار أخرى.

السعودية تبدأ في إصدار التأشيرات الإلكترونية للعُمرة

 

بدأت وزارة الحج والعمرة السعودية في إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة منذ يوم أمس الاثنين، الخامس عشر من ذي الحجة 1444هـ، وذلك ضمن جهودها في تمكين المزيد من المسلمين من القدوم إلى المملكة لأداء مناسك العمرة والزيارة، وتسهيل إجراءات وصولهم إليها، بالإضافة إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لهم، وذلك تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.


وفي هذا الصدد، أكدت الوزارة أن المملكة العربية السعودية ترحب بالمعتمرين من خارج المملكة، حيث أصبح الآن بإمكانهم تقديم طلبات إصدار التأشيرة الإلكترونية عبر منصة نسك: ، على أن يكون موعد قدومهم ابتداءً من غُرّة المحرم 1445هـ.

وأشارت وزارة الحج والعمرة السعودية إلى أن منصة نسك تتميز بتسهيل إجراءات قدوم سائر المسلمين من بقاع العالم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، وإتاحة اختيار خدمات السكن والإقامة والتنقل، بالإضافة إلى حزمة من المعلومات الإثرائية والخرائط التفاعلية بعدة لغات، بخطوات بسيطة، وعلى مدار الساعة.

وفي وقت سابق،أصدر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية تحذيرًا بشأن حالة الطقس المتوقعة، اليوم الخميس، في جميع أنحاء ومحافظات المملكة.

وتوقع المركز في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" أن يكون طقس اليوم الخميس "طقسًا حارًا على أجزاء من المنطقة الشرقية، كما ما تزال الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان و عسير والباحة، قد تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي