رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تبحث تعزيز التعاون مع صناديق رأس المال الجريء في الصين

نشر
الأمصار

التقى عبدالله بن عامر السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الصينية بكين، نخبة من قادة كبرى الشركات، وصناديق رأس المال الجريء، والمستثمرين في مجالات الاقتصاد الرقمي والفضاء والابتكار.

ويأتي ذلك في اللقاء الذي نظمته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالشراكة مع صندوق eWTP Arabia وجمعية رواد الأعمال السعودية الصينية، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأشاد الوزير السعودي - خلال اللقاء- بالشراكة الإستراتيجية بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية، وأهمية مد جسور التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في المشروعات التقنية والمبادرات في مجال التقنية والابتكار، خصوصاً في ظل وجود خارطة طريق تتيح المواءمة بين رؤية 2030 ومبادرة الحزام والطريق.

واستعرض السواحة، عدداً من نماذج الشراكة الناجحة بين البلدين في عدد من المجالات،إضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية الواعدة.

ويأتي اللقاء - الذي استضاف أكثر من 130 شركة صينية معنية- في إطار الجولة التي يقوم بها معاليه على رأس وفد سعودي رفيع المستوى إلى جمهورية الصين الشعبية؛ لتوسيع الشراكة بين البلدين الصديقين على صعيد التقنية والفضاء والابتكار.

أخبار أخرى..

السعودية تمدد الخفض الطوعي لإنتاج النفط في أغسطس

أعلنت وزارة الطاقة السعودية عن تمديد الخفض التطوعي للمملكة البالغ مليون برميل يوميًا ليشمل شهر أغسطس/آب المقبل.

وقال مصدرٌ مسؤول في وزارة الطاقة اليوم الإثنين، إن المملكة العربية السعودية ستقوم بتمديد الخفض التطوعي البالغ مليون برميل يوميًا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو/تموز الجاري لشهر آخر، ليشمل شهر أغسطس/آب مع إمكانية تمديده.

وبذلك يكون إنتاج المملكة في شهر أغسطس/آب 2023 ما يقارب 9 ملايين برميل يوميًا.

وأوضح المصدر أن هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض التطوعي الذي سبق أن أعلنت عنه المملكة في أبريل/نيسان 2023 والممتد حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول 2024.

وأكد المصدر أن هذا التخفيض التطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك بلس بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

وكانت السعودية، قد تعهدت في وقت سابق هذا الشهر بإجراء خفض كبير في إنتاجها في يوليو/تموز ليضاف إلى اتفاق تحالف أوبك+ الأوسع لخفض الإمدادات حتى عام 2024.

روسيا تخفض صادرات النفط
قال ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي اليوم الإثنين إن بلاده ستخفض صادراتها من النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا في أغسطس/آب.