رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات العراقية تطيح بإرهابيين اثنين في بغداد وكركوك

نشر
ضبط المتهمين
ضبط المتهمين

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الخميس، الإطاحة بإرهابيين اثنين في بغداد وكركوك.

وذكر بيان للخلية، أنه "بعمليتين منفصلتين، ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعبتي الفرقة الثامنة والسابعة عشر التابعتين إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات الأمنية الماسكة للأرض، تم نصب كمينين محكمين في منطقة المصطفى وقرية ترجل".

وأضاف، أن "العملية سفرت، عن إلقاء القبض على متهمين اثنين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في بغداد وكركوك"، مبيناً، أنه "جرى تسليمهما إلى جهة الطلب ميدانياً وأصولياً".

أخبار أخرى..

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الخميس، تدمير وكرٍ لعصابات داعش الإرهابية في ديالى.

وذكرت الخلية في بيان، "يوماً بعد آخر يضيق الخناق على ما تبقى من عناصر عصابات داعش الإرهابية، بفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها قطعات الأمنية والجهد الاستخباري الدقيق والتعامل الفوري مع المعلومات، إذ تمكن جهاز الأمن الوطني وبتخطيط وإشراف خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة من تزويد طيران القوة الجوية بمعلومات دقيقة عن هدف مهم".

وأضاف، أن" طائرات F_16 نفذت ضربة جوية في منطقة العبارة في ديالى لاستهداف هذا المكان، وبالساعة 500 خرجت قوة من لواء 21 شرطة اتحادية ومفارز الأمن الوطني بالقاطع لتفتيش مكان الضربة فعثرت على جثتين وبندقيتين M16، ومسدس، ورمانة يدوية".

وتابع: "سنواصل دك أوكار الإرهابيين للقصاص العادل منهم وستبقى القطعات الأمنية هي الأمان لشعبها الأبي".

أخبار أخرى..

أعلنت هيئة الحشد الشعبي بالعراق، الاطاحة بعصابة مختصة بتجارة المخدرات شرقي بغداد.

وذكرت الهيئة في بيان، أن " قوة من  المديرية العامة للأمن و الانضباط في هيئة (التحقيقات و الامن الوقائي ) بهيئة الحشد الشعبي، تمكنت من القاء القبض على عصابة مختصة بتجارة المخدرات شرقي العاصمة بغداد".

وأضافت، انه " تم ضبط (نصف كيلو ) من مادة الكرستال المخدرة بحوزة المعتقلين"، مبينة ان "عملية الاعتقال جاءت بعد استحصال المذكرات القضائية من القاضي المختص و متابعة متواصلة، حيث جرى اتخاذ الاجراءات اللازمة".

أخبار أخرى..

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية العراقية، الأربعاء، عدم استيفاء 1.5 مليار دينار ضرائب مستحقة في محافظة واسط.

وذكرت دائرة تحقيقات الهيئة في بيان، أن" ملاكاتها في محافظة واسط نفذت عمليَّات ضبط لحالات عدم القيام بالتحاسب الضريبي، ومعاملات صرف وهمية، وصرف مبالغ خلافاً للضوابط والتعليمات في عددٍ من الدوائر بمحافظة واسط"، مشيرا إلى، أن" الفريق الميداني لمكتب تحقيق واسط، الذي انتقل إلى فرع الهيئة العامة للضرائب في المحافظة، تمكن بعد القيام بالتحري والتدقيق من ضبط إضبارة مكلف؛ لعدم وجود تقارير التحاسب الضريبي لها منذ العام 2013".

وأضاف، أن" المبالغ الواجب دفعها كضريبةٍ تقدر بــ 1.5 مليار دينار عن مجموع مبالغ التصريحات الكمركيَّة الداخلة لمصلحة المكلف"، مؤكدا" ضبط 81 وصل شراء ومعاملة صرف مزورة في غرفة رئيس لجنة المشتريات في الهيئة العامة للمياه الجوفيَّة- مشروع واسط".

ولفت البيان، إلى تزوير تواقيع أعضاء لجنة المشتريات من قبل مدير الهيئة ورئيس اللجنة، وأن الوصولات المضبوطة الصادرة عن محلاتٍ مختلفةٍ كانت فارغة ومختومة ومعدةً للاستخدام، وأن مجموع المبالغ المصروفة بموجبها تقدر بــ 48 مليون دينار ونصف". 

وتابع، أن" الفريق رصد قيام مديريَّة بلديَّة العزيزيَّة بصرف مبالغ ماليَّةٍ لعدد من الخبراء الذين انتدبتهم محكمة تحقيق العزيزيَّة بخصوص دعوى حادث مروري حصل على الطريق العام الرابط بين واسط وبغداد، بالرغم من أن المحكمة لم تقم بإدخال البلديَّة طرفاً في الدعوى"، موضحا، أن" الدعوى المروريَّة قد سرت على عدد من موظفي البلديَّة، ومن ضمنهم المدير بشكل شخصي".

وأكد البيان،" قيام البلديَّة بصرف مبالغ للخبراء المنتدبين بشكل مخالف للتعليمات والضوابط، بدل الأشخاص المدعى عليهم الذين يفترض تحملهم نفقات الانتداب"، منوها، إلى" الكشف عن تلاعب بالمستمسكات الخاصة بالمواطنين المرفقة مع "كوبونات" تجهيز مادة النفط الأبيض في محطة تعبئة الصويرة القديمة التابعة للشركة العامة لتوزيع المنتجات النفطيَّة".