رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب في الكويت اليوم الخميس 6 يوليو 2023

نشر
الأمصار

تباينت أسعار الذهب خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الخميس في الأسواق العالمية.


وشهدت الاسواق استقرار سعر العقود الآجلة للذهب، بينما ترتفع العقود الفورية بالتزامن مع تراجع مؤشر الدولار.

فيما صعدت أسعار الذهب اليوم الخميس 6 يوليو 2023 فى الكويت بيع وشراء المعلنة فى كافة جرامات الذهب المتداول عليها وفق نشرة وزارة التجارة والصناعة الكويتية بزيادة قدرها 3دولار عن الاسعار التى تم التداول عليها بالأمس.

أسعار جرامات الذهب في أسواق الكويت اليوم


سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم, 18.988 دينار كويتى، 61.81 دولار امريكى.

سعر جرام الذهب عيار 22 اليوم، 17.422 دينار كويتى، 56.712 دولار امريكى.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم, 16.621 دينار كويتى، 54.138 دولار أمريكى

سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم, 14.255 دينار كويتى، 46.404 دولار أمريكي.

سعر الاونصة اليوم، 590.594 دينار، 1922.507 دولار امريكى.

الذهب والدولار اليوم


تستقر العقود الآجلة للذهب عند مستوى 1927 دولار للأوقية.

فيما ترتفع العقود الفورية بقيمة 1920 دولار للأوقية وبنسبة 0.29%.

وعلى الجانب الآخر، يتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.13% إلى 102.900 نقطة.

الذهب عند تسوية تعاملات أمس
تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات، أمس الأربعاء، بعد صدور بيانات صناعية أمريكية.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء الأمريكي، ارتفاع طلبيات المصانع بنسبة 0.3% خلال مايو على أساس شهري وهو ما جاء أقل من التوقعات بزيادة بنسبة 0.8%.

وعند التسوية، تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.1% أو ما يعادل 2.4 دولار لتصل إلى 1927.1 دولار للأوقية.

أخبار أخرى..

وزير خارجية الكويت: القضية الفلسطينية القبلة السياسية للعرب والمسلمين

أكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح أنه مازالت القضية الفلسطينية القبلة السياسية للعرب والمسلمين وجميع أحرار العالم في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

وقال وزير الخارجية الكويتي - خلال كلمته في أعمال الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز المنعقدة اليوم الأربعاء، في عاصمة جمهورية أذربيجان باكو ووفقًا للخارجية الكويتية - إنه لا يمكن أن نتخلى عن سعينا الدائم إلى تحقيق السلام العادل والشامل المبني على قرارات الشرعة الدولية طالما بقيت إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال.

ومن جانب اَخر، أكد سعد البراك على أن الكويت ستطلب زيادة حصتها من إنتاج النفط ضمن تحالف أوبك بلس، حيث تنتج الكويت حاليا 2.5 مليون برميل يوميا ضمن الاتفاق ولكن الكويت تعمل على رفع طاقتها الإنتاجية من النفط الخام إلى 3.2 مليون برميل يوميا بحلول 2024.

وتابع المسؤول الكويتي بأنه على الرغم من ذلك، فإن بلاده ستلتزم باتفاق أوبك بلس ولكنها ترغب في الموافقة على رفع حصتها من إنتاج النفط وبخاصة وأنه من الصعب ضمان أداء السوق العالمي اليوم بعد أثر الحرب الروسية الأوكرانية.

وفي حديثه باجتماع أوبك + يوم الأربعاء بمدينة فيينا، صرح وزير الطاقة السعودي ، عبد العزيز بن سلمان ، يوم الأربعاء بأن التخفيضات الأخيرة في إنتاج النفط التي أعلنت عنها كل من المملكة العربية السعودية وروسيا معا تظهر مدى قوة العلاقات بين البلدين، وقوة الالتزام بالحفاظ على المصالح المشتركة.