رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر: الأعمال الإنشائية لمعرض إكسبو 2023 انتهت بالكامل

نشر
الأمصار

أكد المهندس محمد علي الخوري الأمين العام لإكسبو 2023 الدوحة للبستنة، أن الأعمال الإنشائية لهذا الحدث العالمي الكبير انتهت بالكامل، وأن المكان سيكون جاهزا لاستقبال الزائرين مع بداية شهر سبتمبر المقبل، أي قبل الافتتاح بشهر كامل تقريبا.

وأضاف المهندس الخوري، على هامش زيارة وفد من المكتب الدولي للمعارض /بي آي إي/ لمقر الإكسبو، أن مثل هذه الأحداث الكبرى تتعاظم بمرور الوقت، وأن ذروة إكسبو 2023 الدوحة للبستنة ستكون في أفضل أيام قطر المناخية /ديسمبر ويناير وفبراير/، مشيرا إلى أن التعاون والتحضيرات بين إكسبو والجهات المشاركة لنقل الفعاليات صارت شبه جاهزة، وهناك العديد من الأجنحة التي بدأت بناء وزراعة الأماكن المخصصة لها بالمعرض.

أخبار أخرى..

انخفاض هامشي لبورصة قطر في مستهل التعاملات

ستهلت بورصة قطر تعاملات، اليوم الأربعاء، باللون الأحمر، بضغط تراجع قطاعي البنوك والخدمات المالية والبضائع.

وبحلول الساعة 9:40 صباحاً بتوقيت قطر، انخفض المؤشر العام بنسبة هامشية 0.01% ليصل إلى النقطة 10252.86، خاسراً 1.36 نقطة عن مستواه أمس الثلاثاء.

كما بلغت قيمة التداول في تلك الأثناء 22.31 مليون ريال، وزعت على 9.46 مليون سهم، بتنفيذ 868 صفقة.
أثّر على أداء الجلسة تراجع قطاعي البنوك والخدمات المالية والبضائع والخدمات الاستهلاكية بـ 0.23% و 0.15% على التوالي، بينما ارتفعت 5 قطاعات على رأسها النقل 0.67%.

وتصدر سهم "ودام" القائمة الخضراء بـ 9.97% ، بينما جاء "الرعاية" على رأس التراجعات بنحو 1.84%.

وأعلن الهلال الأحمر القطري، الثلاثاء، إطلاق مشروع لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان في اليمن بتكلفة إجمالية تبلغ 145022 دولارا أمريكيا.

وأوضح الهلال الأحمر، في بيان على موقعه الإلكتروني اليوم أنه أطلق المشروع من خلال دعم مؤسسة ((الشفقة)) لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان في أمانة العاصمة صنعاء باليمن، بهدف المساهمة في تخفيف معاناة 3 آلاف مريض وتحسين جودة الخدمات الأساسية والغذائية المقدمة لهم.

وأضاف القرشي أن هذا الدعم ساهم في تأمين التغذية للمرضى بمعدل ثلاث وجبات يوميا وتوفير الحماية الاجتماعية من خلال تغطية إيجار أماكن الإقامة وتيسير انتقالات المرضى بين الدار ومراكز غسيل الكلى.

وأشار إلى أن مرضى السرطان والفشل الكلوي من أكثر الفئات احتياجا خاصة في الجوانب الغذائية والدوائية والنفسية والتنموية لأنها أمراض مصاحبة طوال العمر وتتلاشى فيها إمكانيات الفرد والأسرة والمجتمع.