رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن زايد يبحث مع رئيس وزراء بريطانيا "تطوير آفاق الشراكة الاستراتيجية"

نشر
الأمصار

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، مع رئيس وزراء بريطانيا، ريشي سوناك، العلاقات بين البلدين.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية فإن الجانبين ناقشا خلال اتصال هاتفي العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة وسبل تطوير آفاق الشراكة الاستراتيجية لدفع التقدم في إطار "الشراكة من أجل المستقبل" التي أعلنها البلدان خلال شهر سبتمبر/أيلول عام 2021.

كما تناول الاتصال "فرص التعاون التي تسهم في تعزيز طموحات التنمية المستدامة لكلا البلدين".

وتبادل الجانبان "وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك"، مؤكدين في هذا السياق "حرص البلدين على دعم جهود تحقيق السلام والأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والعالمي".

أخبار أخرى..

محمد بن راشد: الإمارات أفضل بيئة استثمارية عالمية والقادم أفضل

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، إن دولة الإمارات حققت أعلى رقم في تاريخها لتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بقيمة 84 مليار درهم (23 مليار دولار).

وذلك ضمن نتائج تقرير الاستثمار العالمي 2023 الذي تطلقه منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد).

وقال في تدوينة على حسابه الرسمي في تويتر: " ضمن نتائج تقرير الاستثمار العالمي 2023 الذي تطلقه منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)... حققت دولة الإمارات في 2022 أعلى رقم في تاريخها لتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بقيمة 84 مليار درهم (23 مليار دولار) رغم الانخفاض العالمي بنسبة 12% في حركة الاستثمارات الأجنبية حول العالم... واستحوذت الدولة على ريادة الاستثمارات العالمية الواردة للمنطقة… كما أكد تقرير الأمم المتحدة بأن دولة الإمارات هي رابع أكبر متلق لاستثمارات المشاريع الجديدة في العالم بإجمالي 997 مشروعاً وذلك بعد الولايات المتحدة وبريطانيا والهند مسجلة ارتفاعاً بمعدل 80% في المشاريع الجديدة مقارنة بالعام الذي سبقه.

تقديرنا لكافة الجهات التنظيمية والتشريعية والخدمية التي تقدم خدماتها لتكون الإمارات أفضل بيئة استثمارية عالمية... والقادم أفضل وأجمل... والعام الحالي سنحقق ارقام تاريخية جديدة أيضاً... أدام الله عز الإمارات ومجدها واقتصادها.".